أدانت رابطة "أسر معتقلي البحيرة" ما يتعرض له المئات من ذويهم المعتقلين في سجون العسكر ،من عمليات ممنهجة للقتل البطئ، نتيجة الإهمال الطبي و منع الأدوية وسط انتشار الأمراض داخل الزنازين.

وأوضحت الرابطة في بيان لها نشرته اليوم علي صفحتها الرسمية علي شبكات التواصل الاجتماعي " تدهور الحالة الصحية للمعتقلين ، ما ينذر بكارثة وشيكة ، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ، و التكدس الشديد في مساحات الزنازين الضيقة ، و ضعف التهوية و منع دخول الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة،ما يهدد صحة المئات من المعتقلين.

كما حذرت الرابطة من محاولات تصفية ذويهم و بخاصة المعتقلين علي ذمة قضيتي المحافظة و حوش عيسي العسكريتين لقرابة الخمسمائة معتقل ، بعد أن حكم عليهم قضاء العسكر بالمؤبدات و الحبس المشدد ما بين الـ 15 و الـ 5 سنوات .

و حملت الرابطة حكومة الانقلاب ، مسئولية ما يحدث داخل المعتقلات من عمليات القتل البطيئ ، مؤكدة عزمها اتخاذ كافة الإجراءات الحقوقية و القانونية تجاه عمليات الاغتيال للمعتقلين.

جدير بالذكر أنه تم التحفظ علي معتقلي القضيتين "المحافظة و حوش عيسي" بإيراد معتقل " برج العرب " قبل المحاكمة بعدة أسابيع و حتي الآن رغم صدور الأحكام و خروج أعداد قليلة ممن حصلوا علي البراءة.

من ناحية أخري أكد بعض الأهالي أن كارثة توشك أن تقع في سجن "برج العرب" نتيجة التكدس و تكرار حالات الإختناق و انتشار الأمراض الصدرية و الطفح الجلدي و تدهور حالة المصابين بأمراض ضغط الدم و القلب و السكر ، نتجية منع دخول الأدوية و ضيق الزنازين و انعدام التهوية.

طالع نص البيان:

تدين رابطه اسر معتقلي البحيره ما يحدث داخل سجون الانقلاب من اهمال طبي وانتشار الامراض مع عدم دخول للعلاج حيث يعاني سجناء الابعاديه وبرج العرب من انتشار للامراض نتيجه ارتفاع الحراره مع الازدحام الشديد وعدم التهويه مع عدم دخول العلاج للامراض المزمنه مما ادي الي تدهور شديد في صحه السجناء.

وتحذر الرابطه من التدهور الشديد في صحه ذويهم وتحمل حكومه الانقلاب المسؤليه تجاه ما يحدث لذويهم وانها لن تتواني عن فضح ما يحدث مع المنظمات الحقوقيه والدوليه وتحذر من تصفيه جديده لذويهم داخل السجون وتذكر الرابطه حكومه الانقلاب ان هناك 266 حاله تم تصفيتهم داخل سجون الانقلاب وانها لن تصمت ولن تستكين جراء ما يحدث لذويهم وستحاسب كل من تسبب في هذا الاهمال ومنع العلاج عنهم