الإسماعيلية - خليل إبراهيم:

هاجر أشرف محمد النجدى -طالبة بكلية التجارة جامعة قناة السويس بالإسماعيلية-تعرضت للاعتقال في السابع والعشرين من ديسمبر الماضى على يد مليشيات الانقلاب العسكرى الدموى بالإسماعيلية على خلفية مشاركتها فى التظاهرات السلمية المناهضة لحكم العسكر.

تحكى هاجر عن سبعين يوما قضتها خلف القضبان قائلة :ما رأيناه من بلطجة الداخلية يفوق الوصف وأكثر منه حدث من الجيش وعندما ركبنا المدرعة كان أفراد الجيش هم الذين يضربون الرصاص الحى ويقتلون.

وأضافت كنا نعلم ذلك عن الداخلية وهى تفعل ذلك لكن لم نكن نتوقع أن يحدث من جيشنا الذى من المفترض أن يحمينا .وقالت أيضا :أكثر شئ آلمنى عدم رؤية أبى وأمى ولم أكن استمع لصوتهم إلا بصعوبة جداعن اتصالهم بي أثناء العرض على النيابة .

وأستطردت هاجر:أنا مريضة بمرض فى الكلا وكنت فى أمس الحاجة للطبيب لكن إدارة السجن منعته ورفضت دخول العلاج وصعبت علينا كل شئ وكانت الزيارة عن طريق شباك صغير يفتح ثم يغلق سريعا ،والمعاملة مع أهالينا كانت سيئة جدا.

وأشارت إلى تعمد التضييق عليهم حتى أثناء عرض النيابة حيث قالت :كانوا يدخلوننا غرفة لمدة أربع ساعات وهذه الغرفة لا يوجد بها أى شئ ورائحتها كريهة وباردة جدا ويقولون هذه الغرفةلتعليم الأدب .،خرجت هاجر وثلاثة من زميلاتها بكفالة خمسة آلاف جنيه لكل واحدة.

وأكدت هاجر ثباتها على المطالبة بحقها وتمسكها بفكرتها حيث قالت:هم يظنون أنهم بما فعلوه معنا أثنونا عن فكرتنا لكن بالعكس خرجت إصرارى أكبر وأقوى ولدى فكرة لابد من الدفاع عنها وكلى يقين بنصر الله وكلما زاد الظلم اقترب النصر بإذن الواحد الأحد وعمر السجن ماكان يوم عار أحلى وسام يأخذه الأحرار عمر السجن ما غير فكرة عمر السجن ما أخر بكرة وإن شاء الله النصر قريب جدا .

لم تنس هاجر زميلاتها المعتقلات ولم يخرجن بعد وطالبت بسرعة الإفراج عنهن لأنهن يتعرضن لظلم وتضييق شديدين بقسمى ثانى وثالث الإسماعيلية .أسماء اللواتى لم يخرجن بعد :نجاة محمد مهدى،هبة يوسف إبراهيم،أمل خليل،أمل محمود،عزيزة السيد ،إسراء حسن ،سهام عبد الهادى ، هاجر محمد الطوبجى ،مرفت قنديل