قرر العاملين بالهيئة القومية للبريد،الدخول في إضرابٍ مفتوح عن العمل وإغلاق مكاتب البريد كافة بجميع أنحاء الجمهورية،وذلك بعد تأكدهم من كذب حكومة الانقلاب بتلبية مطالبهم.
 
وسبق أن هدد العمال بالتصعيد في صورة إضراب عام عن العمل في حال عدم صدور قرارات ترضيهم وتحقق مطالبهم  مؤكدين أنه في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم سيقومون بإضراب كلي على مستوى الجمهورية ابتداء من اليوم.
  
وتتلخص مطالب العاملين بالبريد في صرف العلاوة دورية وزيادة الحوافز بنسبة 50% من أساسي المرتب، وتوزيع المكافآت على العاملين حسب الأداء المالي للهيئة وإقالة رئيس الهيئة، وصرف علاوة 7% و50% حافز، وصرف الأرباح الخاصة بالاتصالات من أول شهر يونيو.
 
كان الآلاف من العاملين بالبريد قد عاودا الإضراب مرة أخرى بعد أن كانوا قد علقوا إضرابهم الذي بدأوه خلال فبراير الماضي واستمر لمدة 13 يوم حتى السادس من مارس الماضي على أساس وعود كاذبة من حكومة الانقلاب.
 
إضراب بني سويف
امتنع اليوم الأحد موظفوا 40 مكتب ببريد ببني سويف عن العمل وأعلنوا دخولهم في إضراب مفتوح بسبب عدم تنفيذ مطالبهم.
وأكد المضربون بمكتب بريد الفشن الرئيسي بجنوب بني سويف أنهم مضربون عن العمل بشكل كلي، حتى موظفو شباك السحب والإيداع، احتجاجًا على عرض المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات، باحتواء الأزمة عن طريق صرف حافز إنتاج بحد أدنى 100 جنيه وأقصى 150 جنيه من بداية شهر يوليو المقبل
 
إضراب سوهاج
في سوهاج، واصل العاملون بمكاتب البريد الرئيسية والفرعية على مستوى محافظة سوهاج، الأحد إضرابهم عن العمل لليوم السابع على التوالي.
في سياق آخر، تجمع المواطنون أمام مكاتب البريد بالمحافظة، لتسلم وإرسال الحوالات البريدية وصرف معاشاتهم، وسادت حالة من الغضب بين المواطنين أمام مكاتب البريد بسوهاج.
 
إضراب الفيوم
قرر العاملون بالهيئة القومية للبريد بالفيوم، الدخول في إضراب مفتوح وكلي عن العمل، وإغلاق كل مكاتب البريد في مراكز المحافظة الفيوم، وذلك بعد فشل مفاوضاتهم مع حكومة الانقلاب ووزيرها وأعضاء مجلس إدارة الهيئة حول تنفيذ مطالبهم.
 
إضراب القليوبية
أعلنت نقابة العاملين بهيئة البريد بالقليوبية، أن اليوم سيشهد إضرابًا عاما بمكاتب بريد المحافظة لحين تحقيق مطالب العاملين.
 
إضراب أسوان
دخل العاملون بمكاتب بريد نصر النوبة و كوم أمبو بأسوان، منذ الثلاثاء الماضي، في إضراب مفتوح عن العمل؛ احتجاجًا على عدم تنفيذ رئيس الهيئة لمطالبهم.
 
إضراب الإسكندرية
يواصل عمال هيئة البريد بالإسكندرية، اليوم الأحد، إضرابهم الكلي عن العمل، وذلك لليوم السادس على التوالي، للمطالبة بصرف حافز الأداء بنسبة 50%، بالإضافة إلى صرف العلاوة الدورية بنسبة 7%؛ حيث شمل معظم مكاتب البريد بمختلف مناطق الإسكندرية، إذ شهدت المدينة إغلاق 95 مكتب بريد من بين 97 مكتبًا على مستوى المدينة، متضمنًا المكاتب الرئيسية التي تمد المكاتب الفرعية بالإمدادات اليومية.
وقال سمير أبوبكر- رئيس النقابة المستقلة للعاملين بهيئة البريد بالإسكندرية-، إن حالة من الغضب سادت بين موظفي البريد عقب المفاوضة الأخيرة التي جمعت كل من ممثلي عن العاملين بالبريد ووزير الاتصالات، إذ أن الوزير خلال المفاوضة ماطل في تنفيذ مطالب العاملين وطلب بتخفيض نسبة الـ50% حافز الأداء إلى 30% فقط وبحد أدنى 100 جنيه وأقصى 150 جنيهًا، وهو ما رفضه العاملون على الفور
 
إضراب بورسعيد
دخل العاملون بمكاتب بريد بورسعيد صباح اليوم إضرابًا مفتوحًا عن العمل مطالبين بعلاوة دورية مقدارها 7% تبدأ من شهر 7/2014.
كما طالبوا بزيادة حافز الأداء بمقدار 5% وبحد أدنى 200 جنيه اعتبارًا من مارس الجاري، وصرف حافز غلاء معيشة بمقدار 250 جنيه على الأقل، وأكدوا على ضرورة إقالة رئيس الهيئة الاستشارية، واحتساب أيام الإضراب والاعتصام أيام عمل فضلاً عن عدم ملاحقة العاملين المضربين جنائيًّا.