أعلن تحالف دعم الشرعية ببنى سويف إدانته لحادث كمين صفط الشرقية والذى راح ضحيته 5 من أفراد الشرطة وأصيب اثنان آخران، وقال التحالف بأنه يتقدم بالعزاء لشهداء الواجب من رجال الشرطة الشرفاء ويستنكر الاعتداء على أبناء هذا الوطن.
 
وحمل دعم الشرعية اللواء إبراهيم هديب مدير أمن بنى سويف، مسؤولية الحادث والتقصير فى تأمين هؤلاء الأفراد الذين ينتمون للطبقة المطحونة من أبناء الشعب بسبب تقاعسه عن تسليحهم وتأمينهم وانشغاله بمطاردة المسيرات السلمية.
 
وأكد البيان أن الحادث غريب عن شعب بنى سويف محذرا من وجود مخططات للعبث بأمن الوطن وخاصة فى هذا التوقيت، فى ظل ما تردد من أنباء عن غياب الضابط المكلف بقيادة القوة فى هذا الكمين، على حد قوله.
 
ورفض التحالف كل أشكال الجريمة والقتل ضد أى مصري، وطالب الجهات الأمنية والنيابة العامة بسرعة تقديم المتورطين للعدالة وممارسة دورهم الحقيقى فى الكشف عن المجرمين بدلا من ملاحقة الشرفاء.

كان قد لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 2 آخرين من ضباط وأفراد كمين (صفط الشرقية) بمركز الواسطي شمال بني سويف بعدما أطلق مجهولون يستقلون دراجات بخارية النار علي قوة الكمين حيث تم نقل الجثث والمصابون إلي مستشفي بني سويف العام.