كتبت- ولاء عبده

قال علاء ، ابن الشهيد سامى محمود ابو ركبة ، ان والده توفى عقب صلاة فجر اليوم الاثنين ، بعد تدهور حالته ، داخل سجن طره الذى احتجز فيه عقب فض اعتصام رابعة العدوية.
 
واضاف فى تصريحات خاصة لـ"الحرية والعدالة " ان والده رجل مسن يبلغ من العمر60 عاما ،و يعانى من امراض الضغط والسكر ، وحالته كانت متدهورة خلال الفترة الاخيرة ، حسب ما شاهده خلال آخر زيارة يوم الخميس الماضى ، والتى لم تتجاوز العشر دقائق.
 
واكد ابن الشهيد ، ان ادارة السجن المتعنتة تعلم ان حالة والده كانت متدهورة بشكل كبيرة ، وسبق نقلة الى مستشفى السجن ، لافتا الى ان المعتقلين كانوا يتعرضون لظروف صعبة وكانت ادارة السجن تمنع ادخال بعض الادوية والمتعلقات الشخصية من اغطية وملابس وغير ذلك للمعتقلين.
 
وحمل ادارة السجن مسئولية تدهور صحة والده ووفاته، وقال " نعمل الان على انهاء اجراءات اخراج الجثمان من السجن ونقله الى الاسكندرية و حسبنا الله ونعم الوكيل".

يذكر أن الشهيد سامى محمود أبو ركبة الذى اعتقل بسجن طره على خلفية فض اعتصام رابعة العدوية ، في الرابع عشر من أغسطس الماضى، استشهد فجر اليوم، بعد تدهور حالته الصحية، وهو من سكان منطقة المعمورة شرق الإسكندرية ولديه 5 أبناء ويبلغ من العمر 60 عاما.

يذكر أن آخر ما قام به الشهيد هو قيام الليل وصلاة الفجر