استيقظت مدينة المنصورة وماحولها قبيل فجر اليوم الثلاثاء الموافق 24 – 12 – 2013 على دوى انفجار هائل هز المدينة وتبين بعد ذلك أنه انفجار ضخم استهدف مديرية أمن الدقهلية وما حولها وأدى إلى سقوط العشرات من الشهداء والمصابين.
 
ويدين التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالدقهلية بشدة هذا الحادث الاجرامى الذى استهدف الأبرياء من أبناء مصر ونال من أمنها.

ويؤكد التحالف أن مرتكبى هذا الحادث عملاء ومجرمون ويستهدفون زرع الفتنة واستباحة دماء المصريين.

كما يحذر التحالف من بدء تنفيذ مخطط احد رجال الاعمال الذي صرح مؤخرا باستخدام العنف، ونؤكد علي ان السلميه هي خيار التحالف الوطني في دفاعه عن شرعية الشعب المصري.

ويستهجن التحالف ما يصدر عن اعلام الانقلاب من استباق التحقيقات وتحميل الحادث للاخوان المسلمين بالرغم من ان المعتقلين من الاخوان داخل مبني مديرية أمن الدقهلية يزيد عن 60 معتقل بالإضافه الي الثلاثة طالبات حرائر المنصورة المعتقلات من اكثر من شهرين.

واذ يقدم التحالف تعازيه الحارة لأهالى الشهداء ودعائه بالشفاء العاجل للمصابين فإنه يؤكد على أن هذه العمليات الاجرامية مدانه بكل السبل ويناشد قوات الأمن سرعة القبض على الجناه لمعرفة حقيقة من وراء مثل هذه العمليات الارهابيىة المدانة.

ويدعوا التحالف المواطنين فى الدقهلية وفى مصر الى الوحدة وأن يكونوا يدا واحدة فى مواجهة هذا الاجرام الذى يستهدف استقرار الوطن.
 
ويؤكد التحالف على حرمة الدم المصرى أيا كان وعلى أن الثورة المصرية هى ثورة سلمية.

التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالدقهلية
صباح الثلاثاء 24 – 12 – 2013