أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي اللجنة الدولية المتمثلة من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للتحقيق في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة من الوصول إلى القطاع.

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري - في بيان صحفي اليوم الإثنين، "إن الموقف الإسرائيلي من لجنة التحقيق الدولية يدل على الإمعان في جرائم الحرب الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ومحاولة للتغطية عليها".

وطالب أبو زهري، اللجنة الأممية بالتمسك بحقها في الوصول إلى قطاع غزة وعدم فتح أي تحقيقات خارج القطاع لأن هذه الآلية ستؤدي للحيلولة دون معاينة الجرائم البشعة التى تمارسها إسرائيل بحق الإنسان الفلسطيني وممتلكاته".

ودعا الناطق باسم حماس، السلطة الفلسطينية إلى "تحمل مسئوليتها أمام المجتمع الدولي لإجبار الاحتلال الإسرائيلي على السماح للجنة الأممية بالعمل بشكل حر ومباشر".

كانت إسرائيل قد أعلنت مؤخرا أنها رفضت طلبا من لجنة التحقيق المكونة من مسئولى حقوق الإنسان الدولي رفضت دخولهم إلى أراضيها والضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة من الأردن.

جدير بالذكر أن اللجنة التي تشكلت فى نهاية يوليو الماضي تختص في النظر في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة خلال الفترة من 8 يوليو وحتى 26 أغسطس الماضيين وهو الهجوم الذى أدى إلى استشهاد نحو 2160 فلسطينيا وإصابة 11 ألفا آخرين.