تسلّم اليوم السبت أهل الشهيد "حلمي أبو كاشيك" جثمانه من مستشفى سوهاج عقب قيام داخلية الانقلاب بالتعنت لمدة 5 أيام ورفضهم تسليمه.

وقالت مصادر مقربة من أهل الشهيد أنهم الآن في طريقهم إلى منازلهم بأبو المطامير لصلاة الجنازة وأداء العزاء الواجب على روح الشهيد عقب وصولهم لقرية أبو المطامير بالبحيرة.

كان قد كشف ذوي الشهيد "حلمى أبو كاشيك" عن تفاصيل كارثية توضح تعذيبه الشديد قبل اغتياله، وأن داخلية الانقلاب تطالب بأخذ عينات DNA حتى يتثنى لهم استلامه.

وأكد شقيق كاشيك أن هذه الإجراءات تدل على تعذيبه قبل اغتياله ما يوحى بأنها تم التمثيل بها.

وأوضح شقيقه أن داخلية الانقلاب ترفض تسليمه جثة أخيه، وقالو" هنعمل عينة حمض ننوي وتعالى استلم أخوك بعد 3 ايام"، حيث أنه تم إبلاغهم أن الشهداء الثمانية موجودين فى مشرحة زينهم ، وعندما ذهب الأهالي لاستلامهم تفاجئوا بأن مسئولي المشرحة أكدوا لهم أن الشهداء ليسوا في المشرحة.

وأشار الأهالي أن مسئولي المشرحة أبلغوهم أن الشهداء موجودين فى سوها، وعندما ذهبوا لسوهاج تفاجئوا ببماطلة داخلية الانقلاب في تسليمهم الشهداء حتى ظهر اليوم.


يذكر أن حلمى سعد مصرى محارب أبوكاشيك،يبلغ من العمر 44 عامًا، ويعمل بالأعمال الحرة، من مركز أبوالمطامير، حيث تم قتله بدم بارد بالرصاص الحي من جانب داخلية الانقلاب بالبحيرة.