08/01/2010م

ارتفعت حصيلة تسع غارات جوية نفذتها طائرات الاحتلال الصهيوني قبيل منتصف ليل وفجر اليوم الجمعة (8-1) على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، إلى ثلاثة شهداء و6 حرجي و3 مفقودين سقطوا جميعًا من جرَّاء قصف صهيوني استهدف منطقة الأنفاق على الحدود الفلسطينية المصرية.

وأكد الدكتور معاوية حسنين مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة عبر اتصال هاتفي مع "المركز الفلسطيني للإعلام" فجر اليوم الجمعة، استشهاد المواطن مبارك أبو شلوف" (27 عاما) والفتى عدي محمد أبو حيش (16 عاما) كما تمَّ انتشال نصر جمعة المهموم (21 عامًا) من جراء قصف الأنفاق، ولا يزال هناك حديث عن ثلاثة مفقودين وفق ما أفادنا الدكتور معاوية حسنين وإصابة ستة آخرين بجروح من جراء إطلاق طائرات الاحتلال الصهيوني من طراز اف 16 ثلاثة صواريخ على الأقل تجاه حي الشعوت ومنطقة الجرادات.

وقال إن  الطواقم الطبية والدفاع المدني والمواطنون لا يزالون يجرون بحثاً عن مفقودين محتملين حيث يتحدث السكان عن أربعة مفقودين فقد الاتصال بهم.

كما شنَّت طائرات الاحتلال ما لا يقل عن سبعة غارات أخرى في أرجاء متفرقة من القطاع، لم تسفر عن وقوع إصابات ولكنها خلفت أضراراً بالغة.

وبدأت تلك الغارات قبل حلول منتصف الليل عندما قصفت طائرات الاحتلال مخرطة للحدادة قرب مسجد الصابرين جنوب حي تل الإسلام "تل الهوا" في مدينة غزة، ومجموعة مقاومين شرق مخيم البريج في المحافظة الوسطى، ومناطق خالية شرق حي الزيتون بغزة وشمال القطاع.

وبصورة متزامنة، قصفت طائرات الاحتلال هدفين في محيط مدرسة المعري بمنطقة القرارة في محافظة خان يونس جنوب القطاع، حيث استهدفت في القصف الأول منطقة خالية، قرب مدرسة المعري، وفي القصف الثاني تلة "الكرد" المحاذية لموقع "كيسوفيم" العسكري؛ حيث تم استهداف منزل المواطن سليمان العيماوي؛ ما أدى إلى تدميره ونجاة صاحبه بأعجوبة وإلحاق دمار بمنزل المواطن عبد الله أبو ظاهر.

وجاء القصف الجوي الصهيوني، في ذروة تصعيد صهيوني خطير يوم أمس الذي شهد ثلاث عمليات توغل شرق وشمال القطاع، ومحاولة اغتيال مجموعة من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، سبق ذلك في ساعات الصباح إلقاء آلاف المنشورات التي تحمل تهديدات وتحذيرات صهيونية للمواطنين من الاقتراب من السياج الأمني الصهيوني أو التعامل مع المقاومين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر : المركز الفلسطيني للإعلام