شهدت عددا من محافظات الجمهورية، اليوم الخميس، طقس شديدا البرودة صحبه سقوط أمطار غزيرة مما تسبب في إيقاف حركة الصيد وإغلاق عدة موانئ.


ففي محافظة كفر الشيخ، هطلت أمطارًا غزيرة على شمال المحافظة، خاصة على مدينة برج البرلس وتوابعها، وقرى مركز مطوبس، وقرى مركز فوه، وعدد من قرى مركزى كفر الشيخ وسيدى سالم.


تسببت تلك الأمطار في امتلأ الشوارع بالمياه، وانقطاع التيار الكهربائى فى برج مغيزل، والجزيره الخضراء، والسكرى، ومنية المرشد، وبرنبال بمركز مطوبس، وعدد من قرى مركز سيدى سالم، وعدد من قرى الحامول، وقلين، فوه، والرياض.


وتوقفت رحلات الصيد ببحيرة البرلس وبميناء الصيد بالبرلس نهاراً، ورست مئات المراكب بميناء الصيد، وبقرى برج مغيزل والسكرى الجزيرة الخضراء وأبو خشبلة، وامتنع الصيادون عن الخروج فى رحلات صيد لسوء الأحوال الجوية ولهبوب الرياح الشديدة، ويتوقع استمرار وقوف رحلات الصيد غدًا الجمعة.


فيما شهدت مدن ومراكز محافظة البحيرة لليوم الثالث على التوالي موجة أمطار غزيرة وعواصف ترابية، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.


كما أدت غزارة الأمطار بالمحافظة إلى توقف حركة الصيد بمدن رشيد وادكو الساحليتين بالمحافظة لليوم الثالث على التوالي إضافة إلى توقف حركة الملاحة ببوغاز رشيد وميناء المعدية بادكو .


وفي دمياط أعلنت الوحدة المحلية لمدينة عزبة البرج، إغلاق بوغاز المدينة أمام مراكب وسفن الصيد بالمدينة، نظر لارتفاع أمواج البحر المتوسط وخطورة أحوال الطقس عليهم بسبب سوء الاحوال الجوية.


وفي بورسعيد، قال محمد السحراوى، نقيب الصيادين بالمحافظة، أن نشاط الصيد بالميناء توقف بسبب سوء الأحوال الجوية التى نتج عنها ارتفاع الأمواج ما بين ثلاث أمتار إلى 4.


وأضاف "نقيب الصيادين" أن تعليق حركة الصيد ستستمر غدا نظرا لسرعة الرياح المتوقع لها أن تكون أعلى خلال ساعات الليل والتى قد تؤدى إلى ارتفاع الأمواج لأكثر من 6 أمتار، وهذا ما قد يعرض أى مركب صيد للغرق فى حالة الإبحار والصيد.


يذكر أن بورسعيد تشهد أمطارا غزيرة على شتى الأنحاء يصاحبها انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وأيضا رياح قوية أدت إلى ارتفاع الموج داخل البحر المتوسط.