أكد حزب الحرية والعدالة أن محاولات الانقلاب العسكري لجرّ البلاد إلى دوامة العنف "باتت مفضوحة للجميع، ولن تفلح في تركيع الثورة أو تغيير مسارها السلمي المبدع لإسقاط الانقلاب ودحره، مستنكرا استهداف القنصلية الإيطالية بالقاهرة.
 
وشدد الحزب في بيانٍ له اليوم أنه "على كل القوى الوطنية والإقليمية والدولية إدراك خطر وجود هذا النظام المجرم الذي تعدَّى بفاشيته كل الحدود، ويرى في حرق سفينة الوطن ضمانا لبقائه".
 
نص البيان
بيان إدانة لاستهداف القنصلية الإيطالية بالقاهرة 
 
يدين حزب الحرية والعدالة استهداف القنصلية الإيطالية بالقاهرة اليوم، ويؤكد أن مثل هذه الأفعال الإرهابية لن تعيقنا عن استكمال مسيرتنا السلمية للحصول على الحرية من نظام السيسي المجرم.
 
إن محاولات سلطات الانقلاب العسكري لجرّ البلاد إلى دوامة العنف لتبرير ما يقوم به من جرائم التنكيل والاغتيالات وتهيئة المشهد لأهدافه الخبيثة، وعلى رأسها التعجيل بتطبيق الإعدامات السياسية بحق خصومه السياسيين، باتت مفضوحة للجميع ولن تفلح في تركيع الثورة أو تغيير مسارها السلمي المبدع لإسقاط الانقلاب ودحره.
 
على كل القوى الوطنية والإقليمية والدولية إدراك خطر وجود هذا النظام المجرم الذي تعدَّى بفاشيته كل الحدود، ويرى في حرق سفينة الوطن ضمانا لبقائه.
نسأل الله أن يسلّم بلادنا من كل مكروه وسوء، وأن ينقذ مصر من هذا الخائن وعصابته.
 
حزب الحرية والعدالة 
القاهرة في:

السبت 24 رمضان 1436 ه 11 يوليو 2015 م