محمد عبدالرحمن صادق :

 تغريدتان كتبهما ( أشرف السعد ) أو ( أقذر الحُزن ) على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي المصغر تويتر يتهكم فيهما ويذكر بما حدث من المصريين في عام الرمادة حين أرسل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه برسالة إلى الصحابي الجليل عمرو بن العاص رضي الله عنه والي مصر في ذلك الوقت يطلب منه الغوث فلباه على الفور وأرسل إليه قوافل الطعام والكساء  .

- تغريدة ( 1 )

 اهى اللستة بتاعة الحاجات ال بعتناها لسيدنا عمر عام الرمادة يافندم .

- معقولة ؟ ده كده لسه لينا ميت مليار طب اعملي كوبي .


- تغريدة ( 2 )

بعد اذن جلالتك فى غلطة صغيرة فى حسابات سيدنا عمر رضى الله عنه .

- بقولك ايه ياريس تعالي اقعد مكانى وامضى انت الشيكات .


- جاء في طبقات بن سعد الجزء 3 ص 289 – 290 : وكتب الخليفة عمر بن الخطاب الى عمرو بن العاص والي مصر، عام الرمادة بسم الله الرحمن الرحيم: سلام عليك، أما بعد أفتراني هالكا ومن قبلي وتعيش أنت ومن قبلك؟ فيا غوثاه ثلاثا، قال: فكتب اليه عمرو بن العاص: بسم الله الرحمن الرحيم: لعبد الله أمير المؤمنين، من عمرو بن العاص، سلام عليك، فاني احمد الله الذي لا إله إلا هو، أما بعدك: أتاك الغوث، فالريث، الريث، لابعثن إليك بحمل الف بعير قافلة اولها عندك واخرها عندي .

- وجاء في كتاب " سيرة عمر بن الخطاب " ص 213- 214 للدكتور الصلابي : " مع أني أرجوا أن أجد سبيلاً أن أحمل في البحر، فبعث عمرو بن العاص : على البر ألف بعير تحمل الدقيق، وبعث في البحر عشرين سفينة تحمل الدقيق والزيت، وأرسل مع المواد بخمسة آلاف كساء .

- وشرع عمر بن الخطاب رضي الله عنه، في توزيع الاكل والمواد الغذائية على أهل المدينة ومن لاذوا بها من الإعراب، وسير جزءا آخر من المواد إلى البادية، وكان قد أمر بتوزيعه على أحباء العرب جميعا، وقال الزبير بن العوام رضي الله عنه: قال لي عمر عام الرمادة، وقد أمرني بقيادة قافلة من الابل فيها الدقيق والسمن لنجدة اهل البادية، وقال لي أخرج في أول هذه العير (القافلة) فاستقبل بها نجدا، فاحمل إلى كل أهل بيت، قدر أن تحمل لي، وإن لم تستطيع حمله، فمر لكل بيت بعيد ما عليه من المتاع، ومدهم بالأكسية فيلبسون كساء واحد في الشتاء، والآخر في الصيف، وينحرو البعير فليحفظوا شحمه، وليقددوا لحمه، ثم ليأخذوا شحماً ودقيقاً فيطبخوا ويأكلوا حتى يأتيهم الله برزقه، وجعل عمر رضي الله عنه يرسل إلى الناس مؤونة شهر بشهر، مما يصله من الأمصار من الطعام والكساء، واستمرت القدور العمرية الضخمة، يقوم عليها عمال مهرة يطبخون من بعد صلاة الفجر، ثم يوزعون الطعام على الناس .

التعليق على التغريدتين

عندما قرأت هذا الهراء من رجل معروف بتاريخه الأسود من ( مص دماء المصريين ، واللهث وراء النساء ، والأكل على جميع الموائد ) ترددت أن أشغل نفسي بالرد فمجرد الرد سيجعل له في سوق النخاسة ثمناً .

ولكن

- حين يمس هذا الهراء أحد الخلفاء الراشدين الذي جاء في حقه قول النبي صلى الله عليه وسلم : " لو كانَ بَعدي نبيٌّ لَكانَ عُمَرُ بنُ الخطَّابِ " ( رواه عقبه بن عامر رضي الله عنه وحسنه الألباني ) . فإن الرد يعتبر من فروض الكفاية ولا يسقط بالتقادم .

- لماذا لا أرد عليه وهو ينال بكلامه الفاروق الذي فرق الله تعالى به بين الحق والباطل .

- لماذا لا أرد عليه وهو ينال بكلامه الفاروق الذي شهد بعدله القاصي والداني .

- لماذا لا أرد عليه وهو ينال بكلامه الفاروق الذي كان يفر منه الشيطان لقوته في الحق ولصلته بربه .   

- لماذا لا أرد عليه وهو ينال بكلامه الفاروق الذي أطمع أن يتقبل الله تعالى مني هذا الرد وأن يحشرني به في زمرة الفاروق .

 - لماذا لا أرد عليه وقد رد الله تعالى على ( النمرود وفرعون وقارون وأبو لهب وغيرهم ) .

- إن أبسط رد على هذا المأفون ( ناقص العقل ، ضعيف الرَّأي ، عديم الحكمةٌ ) هو من أقواله وتصريحاته وما كتب عنه في الصحف الرسمية في السنوات القليلة الماضية .

أقوال وتصاريح

1- اشرف السعد قام بتدويل قضيته ورفع قضايا على مصر من بريطانيا عام 2004 بحجة ان مصر استولت على ممتلكاته دون وجه حق .

سيرته الذاتية : ويكيبديا

2 - " أنا مطبلاتي درجة أولى.. وزعيم المنافقين.. وافتخر"

بوابة القاهرة

3 - أشرف السعد يتهم ابنيه برفع شارة رابعة والتآمر ضد الجيش .

حوادث أون لاين 22/08/2014,

4 - " أنا الوحيد الذي خسر 50 مليار جنيه في قضية توظيف الأموال " .

البديل  الثلاثاء, سبتمبر 30, 2014

5 - "هلبس فستان وأحط روج لو مشهد يناير اتكرر تانى" .

اليوم السابع الخميس، 05 نوفمبر 2015 04:11 ص

6 - قال لـ "السيسي" حكمت فعدلت فأمنت فاتصورت سيلفي" .

الوفد 12نوفمبر 2015 :

7 - أشرف السعد عن السيسى: "عمر بُعث من جديد" .

المصريون الإثنين, 23 نوفمبر 2015 12:44

8 - تزوج 11 امرأة منهم ( إلهام شرشر ) الذي طلقها وتزوجها حبيب العادلي بعد أن حصلت منه ( إلهام شرشر ) على مبلغ 40 مليون جنيه . ( حسب اعترافها لجهاز الكسب غير المشروع  ) .

سيرته الذاتية : ويكيبديا  - اليوم السابع  الثلاثاء، 05 يوليه 2011 01:17 م

9 – قال أشرف السعد معلقا على زيارة السيسي للكاتدرائية : " يكرر مشهد عمر بن الخطاب " .

فيتو الأربعاء 06/يناير/2016 - 10:56 م

10 - أشاد بعرض السيسي نفسه للبيع ونشر فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قوله تعالى : " ومن الناس من يشرى نفسه ابتغاء مرضاة الله " وعلق قائلا : " يعنى ومن الناس من يبيع نفسه ، وكأنها نزلت فى #عبد_الفتاح_السيسي.. لله دره والله.. ربنا اشترى"، كما جاء فى نص التغريدة .

بوابة القاهرة  الأحد، 28 فبراير 2016 09:46 ص

11 - أشرف السعد " يدعو المصريين للصيام في ذكرى فض اعتصام رابعة " .

مصر فايف 14 أغسطس 2016 - 7:50  م

12 – قيام ابن أشرف السعد بالبلطجة داخل مصر واتهامه بخطف رجل أعمال .

انفراد 2016-08-02 الثلاثاء 05:11 م

خلاصة ما قيل

1- خائن هارب قام بتدويل قضايا ضد وطنه على أموال ابتزها من قوت المصريين وحسب تصريحاته أنه خسر50 مليار جنيه ، فمن أين لابن ( حي المنيرة ) بكل هذه الأموال حيث كان يعمل والده ( موظفا بسيطا بهيئة الإسكان والتعمير ) ولم يعرف على عائلته الثراء .

2- يتملق الجميع ويأكل على كل الموائد ودائم التصريح بأن السيسي يشبه أمير المؤمنين عمر بن الخطاب في تصرفاته .

3- يلهث وراء النساء ولا يغار على أبنائه حيث اتهم أحد أبنائه بالتآمر ضد الجيش واتهم آخر بتأسيس شركة صرافة للاتجار في العملة .

4- الشماته في الثوار وتحديهم بأن مشهد يناير لن يتكرر .

5- الشماتة في الشهداء ومطالبتة المصريين بصيام يوم مذبحة رابعة فرحاً في الأنفس التي قتلت .

 6- القيام بعلاقات مع كبار المسؤلين وتملقهم ليتمكن ابنه من إدارة أمواله داخل البلاد وممارسة أعمال البلطجة التي كان آخرها اتهامه هو وآخرين بخطف رجل أعمال .

- هذه مجرد قطرات من ( الكنيف ) الذي لا قاع له والذي تزكم رائحته الأنوف الذي يسمى (أشرف السعد) وإن شئت فقل ( أقذر الحزن ) الذي نسأل الله تعالى أن يعامله بعدله لا برحمته .

وختاماً

 - أود أن أقول لهذا المأفون : إن سيدنا عمرو بن العاص عندما تبرع في عام الرمادة فإنما تبرع من أموال الشرفاء الكادحين الأتقياء وليس من أموال الخونة مصاصي الدماء الذين يتهربون من دفع أقل القليل في مثل هذه الأمور بينما يبددون الأموال على السلاطين والنساء ولذلك لا يحق لمثلك أن يهرف بما لا يعرف .

- كما أود أن أقول لهذا المأفون : أنه لو جييء للمفسدين بأموال الأرض وكنوزها فما استطاعوا إصلاح شيئا مما أفسدوه فلقد اتسع الخرق على الراقع وفات الأوان فهم الآن إنما يرقصون رقصة الموت وما تنفع معهم قبلة الحياة .

اللهم إنك تعلم أنني ما كتبت هذه الكلمات إلا ابتغاء مرضاتك وغيرة لحرمة الفاروق رضي الله عنه فتقبل مني واحشرني في زمرته .

 

 

المقال يعبر عن رأي كاتبه، ولايعبر بالضرورة عن رأي نافذة مصر
 



نرجوا من كتاب موقعنا الكرام وزوارنا التواصل معنا عبر البريد الإليكتروني الجديد:

[email protected]