17/11/2009

أعربت الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب المصري عن قلقها تجاه الأنباء الواردة بالاعتداءات علي المصريين العاملين بالجزائر الشقيق وتأخذ بعين الاعتبار والأهمية الشكاوى الواردة لنوابها من عدد من الأسر المصرية الخائفة علي أبنائها بالشركات المصرية العاملة بالجزائر.

وطالبت  الكتلة- في بيان صحفي صادر مساء أمس -  وزارة الخارجية المصرية وكل من لهم صلة بالمتابعة السريعة والجدية لهذه الأحداث وطمأنة المصريين وأسر العاملين على أوضاع أبنائهم بالجزائر الشقيق.

وناشدت الكتلة كل ذوي الشأن تغليب المصالح القومية العليا على أي شيء آخر واستثمار مباراة الأربعاء التي ستقام بالسودان الشقيق والتعامل بحذر وحرص شديدين لبيان هذا التوجه تطييبًا للخواطر ودرأ للفتنة وتغليبًا لمصالح شعبنا وأمتنا.

يذكر أنه تردد في وسائل الإعلام الجزائرية أن طيب لوح وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بالجزائر، أصدر بيانًا رسميًّا أمس الاثنين، أكَّد خلاله إلغاء رخص عمل كل شخص يحمل الجنسية المصرية بالجزائر، بالإضافة إلى رفض الطلبات المقدمة للحصول على هذه الرخص، وفقًا لصحيفة "الهداف" الجزائرية، فإن قرار الـ"لوح" يعتبر نهائيًا لا رجعة فيه.
وأكدت الصحيفة، أن هذا القرار جاء بعد "الأحداث المأساوية التي تعرضت لها بعثة المنتخب الجزائري والجماهير قبل وبعد مباراة مصر والجزائر السبت الماضي في الجولة السادسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا".

يأتي هذا في الوقت الذي قام فيه بعض الجزائريين بالتعدي بالضرب على عدد من المصريين العاملين فى الشركات المصرية بالجزائر.والتي نتج عنها وقوع إصابات بين العاملين في شركات أوراسكوم ومصر للطيران والمقاولون العرب، بالإضافة إلى حالة الرعب التي يعيشها المصريون المقيمون بالجزائر بعد تلقيهم تهديدات بالقتل وإحراق منازلهم ونزول الشرطة والجيش لحمايتهم.
___________________

المصدر: برلمان دوت كوم