يلتقي المنتخبان القطري والسعودي على ملعب "الملك فهد" الدولي، فى السابعة إلا ربع مساء اليوم، الأربعاء، في المباراة النهائية ببطولة كأس الخليج المقامة حاليًا بالعاصمة السعودية "الرياض"، فى مباراة هي الثانية التي تجمع بين المنتخبين، ضمن منافسات النسخة الحالية للمسابقة.

 
 كان المنتخب السعودي قد التقى مع نظيره القطري، فى المباراة الافتتاحية التى أقيمت يوم 13 نوفمبر الجاري، ضمن مباريات المجموعة الأولى، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1.
 
ويحلم "الأخضر" بأن يعيد التاريخ نفسه، عندما التقى المنتخبان وجهًا لوجه، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من منافسات النسخة الـ15 من بطولة كأس الخليج التي أقيمت بـ "الرياض" منذ 12 عامًا، ونجح المنتخب السعودي فى الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليحصد اللقب الخليجي.
 
المنتخب السعودي صعد إلى المباراة النهائية، بعدما حقق فوزًا مثيرًا على الإمارات بنتيجة 3/2، فى المباراة التي جمعتهما الأحد الماضي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي، بينما تغلب المنتخب القطري على نظيره العماني بنتيجة 3/1.
 
ويتطلع "الأخضر"، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، لتحقيق الفوز وحصد اللقب، للحصول على دفعة معنوية هائلة قبل السفر إلى أستراليا، للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الآسيوية المحدد لها يناير القادم. ويأمل لاعبو المنتخب السعودي فى محو أحزان جماهير الكرة السعودية، بعدما فشل فريق الهلال فى الحصول على لقب دوري أبطال آسيا، فى الوقت الذي يبحث فيه الإسباني لوبيز كارو المدير الفنى لـ"الأخضر" عن ثقة الجماهير بعد الانتقادات العنيفة التى تعرض لها طوال الفترة الماضية، بسبب تراجع أداء ونتائج المنتخب.
 
كان محمد أبوتريكة، نجم النادي الأهلى والمنتخب المصري السابق أكد أن المباراة  بين منتخبى السعودية وقطر، ستكون خالية من الحذر، لاسيما أن المنتخبين سبق أن تواجها في افتتاح البطولة، موضحاً أن أوراق المنتخبين ستكون مكشوفة.
 
وقال أبوتريكة، فى تصريحات لصحيفة "الشرق" القطرية، "منتخبا السعودية وقطر استحقا الصعود إلى المباراة النهائية، بعد الأداء المميز الذي قدمه المنتخبات طوال مشوارهما بالبطولة، وأعتقد أن حظوظ المنتخبين فى حصد اللقب متساوية"