قررت اليوم السبت، محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، تأجيل نظر الدعوى المقدمة من رئيس نادى الزمالك، والتى يطالب من خلالها بإدراج الألتراس كمنظمات إرهابية وحظر نشاطها لجلسة 15 ديسمبر للنطق بالحكم.

كان رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور أقام دعوى للمطالبة بإدراج جميع روابط الأولتراس على قوائم الجماعات "الإرهابية".

 وأشار "رئيس نادى الزمالك" فى دعواه إلى أنه فى السنوات الماضية ظهرت على الساحة مجموعة شباب تحت مسمى روابط الألتراس لدعم وتشجيع الفرق الرياضية، وهو ما يخالف الحقيقة، نظراً لأنه منذ ظهور تلك الجماعات انتشرت جرائم العنف والقتل وحرق الممتلكات العامة والخاصة ، على حد وصفه.

وذكر رئيس نادى الزمالك، فى الدعوى أن روابط الأولتراس تورطوا فى أعمال شغب، منها حرق مقر اتحاد الكرة ومحاولة اغتيال العامري فاروق وزير الرياضة الأسبق واقتحام نادي الزمالك وإصابة عدد من العاملين بالنادي وآخرها محاولة اغتياله.

وفي المقابل رد عليه ألتراس "وايت نايتس"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورًا لمستنداتٍ رسمية صادرة عن هيئة التفتيش القضائي منذ ما يزيد عن 30 عامًا إلى المجلس الأعلى للهيئات القضائية ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الحالي، توصي بعزله من القضاء ، لأنه "فاقد للصلاحية والأهلية ويعاني من أمراض نفسية وسوء أخلاقي".

وقد نشبت أزمة بين جماهير قطبي الكرة المصرية من جهة وبين قادة الانقلاب العسكري من جهة آخرى.

حيث طالب رئيس حكومة الانقلاب إبراهيم محلب من مجلس إدارة النادي الأهلي بتوقف الجماهير عن سب وزارة الداخلية في حكومة الانقلاب المكلفة بتأمين المباريات.

ويتهم جماهير أولتراس أهلاوي وزارة الداخلية بتديبر مذبحة بورسعيد عام 2012 وذلك بعد مقتل 74 من أفراد أولتراس أهلاوي وتورط عدد من قيادات الداخلية في المذبحة.

يذكر أن عددا من جماهير نادي الزمالك "وايت نايتس" أعلنوا نيتهم حضور مباراة كرة السلة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

فيما أرسل مسئولو نادي الزمالك ثلاث خطابات تطالب داخلية الانقلاب بتأمين المباراة إلا أن الأخيرة قررت تأجيل المباراة لآجل غير مسمى.

والخطابات الثلاث التي أرسلها نادي الزمالك كانت لـ"قسم العجوزة" ، "مديرية آمن الجيزة" ، جهاز الآمن الوطني".

وقد أرسلت داخلية الانقلاب ردًا يفيد بتأجيل المباراة لآجل غير مسمى.