نافذة مصر

شهدت البورصة المصرية لليوم الثالث على التولي موجة هبوط حادة مدفوعة بعمليات بيع مكثفة من صناديق الاستثمار والمؤسسات المحلية.

وخسر رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 2ر5 مليار جنيه ليصل إلى مستوى 2ر482 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت 1ر1 مليار جنيه - بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وانخفض المؤشر الرئيسي (إيجي إكس 30 )بنسبة 1.47 لينهي تعاملات عند مستوى 82ر8396 نقطة، كما تراجع مؤشرالأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) بنحو 29ر1 ليصل إلى مستوى 77ر591 نقطة شملت التراجعات مؤشر ،إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا والذى خسر نحو 23ر1 % من قيمته ليصل إلى مستوى 8ر1041 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن المؤشرات بدت متماسكة في بداية جلسة اليوم بعد الهبوط الذي سجلته في نهاية تعاملات الأمس، إلا أن الضغوط البيعية من المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية بدلت الحالة النفسية للمستثمرين من الحذر والترقب إلى البيع العشوائي ما انعكس على حركة الأسهم.

من جانبه ، قال محمد عسران رئيس مجلس إدارة شركة إيفا لتداول الأوراق المالية إن الأجواء العامة سلبية بالسوق سواء على الصعيد الإقليمي أو المحلي، مؤكدا أن التحفظ على سلاسل محلات سعودي و"زااد من ارتباك المستثمرين.