ذكرت صحيفة " التايمز" البريطانية، أن مرض عبد الله بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، وتدهور حالته الصحية، أدى إلى ظهور الصراع على السلطة بين أبناء الأسرة الحاكمة.

 
ورأت الصحيفة، في سياق تقرير لها، نشر عبر موقعها الإلكتروني، أن مستقبل السعودية بات على المحك، وأنها على مفترق طريق انتقال الحكم إلى جيل جديد. 
 
وأشارت إلى أن الملك عبد الله حاول جاهدا تأمين أولاده بإسنادهم مراكز رئيسة وهامة في الحكم، كما نقلت عن أحد المستشارين بالحكومة قوله "الجميع في حالة انتظار، ولكن الوريث للحكم معروف، بيد أن أصحاب المناصب الأخرى لا زالوا مجهولين". 
 
و أضاف هذا المستشار "هناك منازعات تجري بين الجميع خلف الكواليس لا يعملها أحد، فالصراع على السلطة جعلهم كالمجانين"، على حد قوله. 
 
ومن جانبها أكدت الصحيفة، أن الأمير سلمان ولي العهد سيخلف الملك عبد الله، وهذا بدوره سيجعل الأمير مقرن الوريث المقبل للعرش، رغم أنه لا ينظر له بأنه وريث حقيقي للحكم لأنه من أم يمنية لم يتزوجها الملك. 
 
واختتمت تقريرها متوقعه أنه في حالة وفاة الملك عبد الله، ستقوم عائله سلمان- وهم من أبناء السديريين- بمخططات أخرى ولعل أهمها إعادة وضع يديهم على الحكم.