تخفي سلطات الانقلاب العسكرى بالشرقية الطالب إسلام حافظ  منذ أن تم اختطافه أثناء مروره من أمام مركز شرطة الإبراهيمية قبيل ظهر الخميس الماضى ، وذلك دون ذكر الأسباب.
 
وقالت أسرة المختطف أنه منذ أن تم القبض عليه ولم يتم التوصل لمكان احتجازه ، وهو ما يعد جريمة اخفاء قسرى مؤكدة تحريرهم بلاغات وتلغرافات للمسؤولين بحكومة الانقلاب دون أى استجابة أو تعاطى مع شكواهم وهو ما يخشى معه على سلامة وحياة نجلها . 
 
كان شهود عيان أفادوا بأنه في أثناء مرور "إسلام" من أمام مركز شرطة الإبراهيمية اعترض طريقه عدد من أفراد أمن الانقلاب بمركز الشرطة واقتاده عنوة لداخل مبنى مركز الشرطة دون ذكر أسباب التوقيف.
 
من جانبها حملت رابطة أسر المعتقلين بمدينة الإبراهيمية سلطات الانقلاب المسؤولية عن سلامة الطالب المقيم بقرية "كفور نجم" ، وناشدت منظمات حقوق الإنسان التدخل لتوثيق هذه الجرائم واتخاذ الوسائل المتاحة التى من شأنها رفع الظلم الواقع عليه ، والكشف عن مكان احتجازه وسرعة الافراج عنه
 
يشار إلى أن عدد المعتقلين من مدينة الإبراهيمية والقرى التابعة لها على خلفية رفض الانقلاب العسكرى يزيد عن 90 معتقلًا ، من بين ما يقرب من 2500 معتقل بمدن ومراكز الشرقية، محتجزين فى ظروف احتجاز تتنافى مع أدنى معايير حقوق الإنسان.