ذكرت وكالة الإعلام الروسية أن طائرات عسكرية روسية تلقت أوامر بالإقلاع للتصدي لسفينة حربية أميركية كانت تتصرف بشكل "عدائي" في البحر الأسود ولكن وزارة الدفاع الأميركية نفت القيام بأي سلوك غير معتاد.

ونقلت الوكالة عن مصدر بالجيش الروسي في شبه جزيرة القرم قوله إن المدمرة الأمريكية روس المزودة بصواريخ موجهة كانت تسير بمحاذاة حافة المياه الاقليمية الروسية وتتحرك في اتجاهها.

 ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن المصدر قوله "تصرف طاقم السفينة بطريقة استفزازية مما أثار قلق مسؤولي محطات المراقبة وأطقم سفن أسطول البحر الأسود."

 ومن جهتها قالت ايلين لاينيز المتحدثة باسم البنتاجون إن المدمرة روس كانت"داخل المياه الدولية تمامًا طوال الوقت وتقوم بعمليات روتينية".

إلا أن وزارة الدفاع الروسية لم تعلّق حتى الآن على الموضوع.

وتُعد هذه المواجهة أحدث حلقة ضمن سلسلة من المواجهات بين القوات الروسية وقوات غربية بسبب التوتر الناجم عن الأزمة في أوكرانيا وضم روسيا لشبه جزيرة القرم.

وقالت بريطانيا والسويد في وقت سابق هذا الشهر إنهما أمرتا مقاتلات بالإقلاع لاعتراض قاذفات روسية حلقت قرب المجال الجوي لكل منهما.

كما أعلنت الولايات المتحدة الشهر الماضي أنها ستتقدم بشكوى إلى روسيا، بسبب اعتراض مقاتلة روسية لطائرة استطلاع أميركية بطريقة غير آمنة وغير مهنية في المجال الجوي الدولي فوق بحر البلطيق.