نافذة مصر - صحافة عالمية 


قال "بكير اطاجان' المحلل السياسي التركي إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال إن بلاده مستعدة لاستقبال أي مظلوم سواء من الإخوان أو غيرهم، مشيرا إلى أن بلادة تقف مع الشرعية في مصر وليس مع الإخوان المسلمين على وجه الخصوص.
 
وقال "اطاجان" في مداهلة هاتفية على قناة "الحياة" أمس "نحن في تركيا نحتضن كل الأطياف المصرية، ونحن كشعب تركي يقدم يد العون لكل المصريين لأن تاريخنا مشترك ومصيرنا مشترك، والرئيس رجب طيب أردوغان يقف مع الشرعية وليس مع الإخوان فحسب".
 
وذكر "أن تركيا استقبلت 3 من قيادات الإخوان منهم "د.عمرو دراج، والشيخ وجدي غنيم" وذلك على حد قوله.
 
وأكد "اطاجان" أن نظام المالكي وبشار هم العمود الفقري لداعش وليست تركيا، مشيرا إلى أن تركيا هي دولة الحقوق والحريات صحيح، لكن من يدعي وجود مصابين من تنظيم "داعش" على أرضي تركيا لتلقي العلاج فهو كاذب، وهذا كلام غير صحيح ومرفوض تماما بدليل رفض دخول 6000 شخص منتمين لداعش للأراضي التركية.
 
وأشار "اطاجان" إلى أن من يدخل منهم لا يدخلون باسم "داعش" بل يدخلون من قبل الولايات المتحدة وعددهم لا يزيد عن الألف، مشيرا إلى أن "تركيا" لم تقدم أي دعم مادي ولا معنوي لأي تنظيم إرهابي في العالم وذلك على حد قوله، مؤكدا في الوقت ذاته وقوف تركيا مع صفوف المعارضة السورية دائما ضد نظام "بشار الأسد".
 
ونفى "اطاجان" مايتردد حول تعامل تركيا مع حكومة "كردستان العراق" مؤكدا أن ذلك كلام غير صحيح، وأن تركيا لو تعاملت معهم فيكون بالتوافق مع الحكومة التنفيذية العراقية.