أوضح الأمين العام لاتحاد المنظمات الشبابية التركية "عبد الصمد تمل"، أن الاتحاد يعتزم إقامة مجموعة من الفعاليات المختلفة، التي ستجذب اهتمام الجمهور، يوم 14 أغسطس، الذي تم تسميته بـ "يوم رابعة العالمي".


وأضاف "تمل"، أن سكان مدينة اسطنبول، سيكونون على موعد مع الكثير من المفاجئات يوم 14 أغسطس المقبل، وأن أعداداً كبيرة من البالونات، التي رسم عليها شعار رابعة، ستعلق على وسائل النقل العامّة، ومحطات الحافلات، والأرصفة، والجسران المعلقان، اللذان يربطان ضفتي إسطنبول، الآسيوية، والأوروبية.

وأشار "تمل" بحسب وكالة "الأناضول"، إلى أن الأشخاص المشاركين في الفاعليات ليسوا مجرد أعداد فحسب، بل إن كل شخص منهم يمتلك قصة، وحكاية جديرة بالاهتمام، لافتا إلى أن (200) ألف إنسان، فقدوا حياتهم، نتيجة الحروب، التي شهدها العالم هذا العام، والتي تركزت في الرقعة التي يمتد عليها العالم الإسلامي.

وطالب الأمين العام لاتحاد المنظمات الشبابية التركية، الشعب التركي إلى المشاركة في الفعاليات، التي ستجري بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لأحداث (رابعة)، التي أعقبت الانقلاب على الرئيس المصري محمد مرسي.

يذكر أن يوم 14 أغسطس 2013 شهد مجزرة فض قوات الجيش وأمن الانقلاب اعتصامًا لمناهضة الانقلاب في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر، ما أوقع مئات الشهداء، وآلاف الجرحى.