قال عزت غنيم - محامي الدكتور عبدالله شحاتة الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، رئيس اللجنة الاقتصادية لحزب "الحرية والعدالة"، وشقيقه المحاسب أسعد شحاتة ، إن ميلشيات الأمن تخفي الاثنين بمقر أمن الدولة بالشيخ زايد ولم يتم عرضهما على النيابة حتى الآن .
 
وحذر غنيم من أن هناك ما يدبر تجاه شحاتة وهو مساعد لوزير المالية في حكومة هشام قنديل رئيس الوزراء الشرعى، وشقيقه أسعد بتلفيق تهم لهما، في ظل احتجازهما بمبنى "أمن الدولة" بالشيخ زايد، مما يكشف أنهما قد يتعرضان للتعذيب داخل المقر.
 
وطالب المؤسسات الحقوقية بالتدخل العاجل في ما يحدث من إخفاء قسري لهما، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية معهما أو عرضهما على النيابة.
 
كانت ميلشيات الانقلاب قد اعتقلت شحاتة وزوجته ونجله من منزل الأسرة بالهرم في محافظة الجيزة صباح اول امس الجمعة.
 
وأفرجت عن زوجة شحاتة، وألقت القبض على شقيقه لاحقًا.
 
وعمل شحاتة في عدد من المراكز الاقتصادية المتخصصة منها المركز المصري للدراسات الاقتصادية وعمل خبيرا بالمعونة الأمريكية ومستشار في وزارة المالية خلال فترة الدكتور يوسف بطرس غالي وفي وزارة التنمية المحلية خلال وزارة اللواء عبدالسلام المحجوب .
 
واختير خبيرًا بصندوق النقد الدولي وكان مقر عمله بدولة الكويت وعندما دعي للعودة إلى مصر للعمل مرة أخرى بوزارة المالية استقال من منصبه بالصندوق وعاد إلى مصر وكان أحد ابرز أعضاء الفريق الاقتصادي في وزارة المالية وحكومة هشام قنديل، وكان له دور مباشر في عدد من مفاوضات المالية مع رجال أعمال متهربين حيث نجح في استرداد جزء من حقوق الدولة مع المؤسسات الدولية لخبرته في ذلك المجال.