نافذة مصر - صحافة


قالت صحيفة «الجورنال» الإيطالية، إن انقطاع الكهرباء المستمر في مصر ستقضي بشكل نهائي على البيئة بسبب نية حكومة إبراهيم محلب في استخدام الفحم لتعويض العجز الكبير في الطاقة.

وقالت الصحيفة - في تقرير لها عبر موقعها الإلكتروني- إن الكهرباء في مصر أصبحت مشكلة كبيرة تواجه الشعب المصري بسبب انقطاعها المستمر من البلاد في ظل ضعف محطات توليد الكهرباء والغاز الطبيعي، مما أعطى الحكومة الحق لإتاحة استعمال الفحم في البلاد، مشيرة إلى أن الوضع مازال قائم على ما هو عليه بعد فوز عبد الفتاح السيسي بالرئاسة.

وأضافت أن ضرر الفحم بالغ على الإنسان والكائنات الحية الأخرى، إلى جانب الضرر الاقتصادي البالغ الذي سيمس البلاد بسبب استخدامه والذي سيؤدي إلى إفساد الأراضي الزراعية، مشيرة إلى أنه يوجد أيضا تخوفات كبيرة بشأن السياحة التي غالبا ما ستنعدم بسبب ذلك الفحم الذي سيزيد من تلوث مصر إلى جانب عوادم السيارات والقمامة وغيرها من الملوثات التي تزيد من أزمات مصر في هذا الوقت الفارق في تاريخها.

وناشدت «الجورنال» الحكومة الحالية التي تم تشكيلها في عهد السيسي بضرورة وضع مصلحة البلاد والمواطن أولا لأن صحة المواطن يجب أن تكون أول ما يشغل الحكومة.