15/05/2010

نافذة مصر/ برلمان الإخوان

طالب النائب عصام مختار (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب) الحكومة المصرية بالإفراج الفوري عن معتقلي دولة فلسطين الشقيقة من السجون المصرية، خاصة وهم لم يرتكبوا ما يخالف قانون الدولة المصرية.

كان متحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس أعلن اليوم الأربعاء، أن السلطات المصرية لا تزال تعتقل ثلاثين فلسطينيًّا بينهم 11 من حماس، متهمًا إياها بممارسة التعذيب بحقهم، مطالبًا السلطات المصرية بالإفراج عنهم.

وأشار النائبُ- في تصريحٍ لـ(برلمان دوت كوم)- إلى أن التعسف مع الأشقاء الفلسطينيين في ظل محنتهم الحالية هو إساءة لتاريخ مصر ولصورتها، مطالبًا السلطات المصرية بتحسين صورتها والعمل على الانتصار للقضية الفلسطينية وحقوقها المشروعة بدلاً من اعتقال أبنائها دون أي جريمة ترتكب.

يذكر أن أحد المعتقلين الفلسطينين المفرج عنهم من السجون المصرية خلال الأيام الماضية أكد تعرضه وزملائه إلى علميات تعذيب يشيب لسماعها الولدان على أيدي زبانية أمن الدولة في مصر ، تستهدف بالأساس معرفة معلومات تمس قادة المقاومة وتحركاتهم وأماكن تخزين سلاح المقاومة بالإضافة إلى محاولة معرفة أين تحتفظ حماس بالجندي الصهيوني جلعاد شاليط.