15/02/2009

استنكر النائبان الشيخ السيد عسكر والمهندس محمد شاكر سنار (عضوا الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) استمرار منع السلطات المصرية لوفد التحالف الدولي للمحامين لملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة لليوم الثاني عشر على التوالي من دخولهم إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح، وذلك من أجل جمع الأدلة لإدانة مجرمي الحرب الصهاينة.

وقال عسكر أنه من شأن هذا التصرف أن يوحى للمراقبين بأن مصر تتستر على جرائم الصهاينة على أهلنا في قطاع غزة مما يشكل جريمة بحد ذاته ويسيء إلى سمعة مصر ومكانتها .

بينما اعتبر سنار هذا المنع جريمة جديدة في حق أهلنا في غزة، مشيرًا إلى أنَّ المنع لا يخدم إلا العدو الصهيوني، وأنَّه في الوقت الذي يتحرك فيه محامون أوروبيون من فرنسا والنرويج لإدانة الإجرام الصهيوني، تواصل الحكومة المصرية تعنتها معهم.

تجدر الإشارة إلى أنَّ السلطات المصرية ما زالت تمنع وفد التحالف الدولي للمحامين من الدخول إلى قطاع غزة لجمع الأدلة التي من شأنها إدانة قادة الكيان الصهيوني كمجرمي حرب على جرائمهم التي ارتكبوها بحق أبناء قطاع غزة واستخدامهم أسلحة محرمة دولية فيها، ولم يقتصر المنع على هؤلاء فقط، وإنما طال عددًا من الإعلاميين ونواب البرلمان المصري وعددًا من الأطباء وأساتذة الجامعات.