نظّم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب اليوم عدد من الفاعليات الصباحية تنوعت بين مسيرات ووقفات وسلاسل بشرية ، بعدة محافظات في اسبوع "زواج امريكا من مصر باطل".
 
ففي دمياط، نظم الاهالي سلسلة بشرية بقرية "كفر سعد" رافعين شارات "رابعة العدوية"، وصور "شهداء" فض رابعة، وطالبوا بالإفراج الفوري عن "المعتقلين".
 
وفي البحيرة نظم معارضو الانقلاب سلسلة بشرية على طريق أبو المطامير الصحراوي، رفعوا خلالها صور الرئيس الشرعي الدكتورمحمد  مرسي، وأعلام مصر.
 
كما أعرب المتظاهرون عن رفضهم لترشيح قائد الانقلاب السفاح السيسي لرئاسة الجمهورية، ومطالبتهم بمحاكمته على "الجرائم التي ارتكبها ضد المتظاهرين السلميين العزل .
 
وفي الشرقية، نظم معارضو الانقلاب  عددًا من السلاسل البشرية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين  والقصاص للشهداء وعودة "الشرعية".
 
ورفع أهالي كفر صقر، وأبو كبير، وبلبيس، خلال السلاسل الأعلام المصرية وشارات رابعة العدوية، وصورًا الرئيس مرسي ورددوا الهتافات التي تطالب باسقاط الانقلاب ومحاكمة قادته.
 
وفي الغربية ، نظم التحالف عدد من الوقفات احتجاجا على الانقلاب العسكري ، أعرب المشاركون فيها عن رفضهم للممارسات القمعية لقوات امن الانقلاب ونددوا بترشيح السفاح السيسي للرئاسة وطالبوا بحاكمته على جرائمه في حق الشعب المصري
 
وفي الفيوم، تظاهر  الثوار بمدينة أبشواي، مطالبين بحرية "المعتقلين" وسرعة تلبية مطالبهم.
 
كما دعا المتظاهرون إلى "القصاص للشهداء الذين لقوا حتفهم للدفاع عن شرعيتهم وحرية واوطانهم".