اعتقلت مليشيات الانقلاب اليوم 5 من قيادات التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب وهم نقيب الصيادلة بالإسكندرية وأمين الحرية والعدالة بأسيوط ومحامي بالفيوم ومهندس ومحامي بالبحيرة.

في الإسكندرية اختطفت مليشيات السيسى الدكتور جمال عبد الوهاب خفاجة ــ نقيب الصيادلة بالإسكندرية ــ و سمير عثمان إبراهيم خشبة ــ أمين حزب الحرية و العدالة بأسيوط.

وقالت مصادر داخل التحالف إن مليشيات الانقلاب اعتقلت الدكتور جمال عبد الوهاب خفاجة نقيب الصيادلة بالإسكندرية، بزعم اتهامه في القضية 4049 رقم لسنة 2013 جنح العطارين".

وأضاف المصدر أنه تم أيضا اعتقال سمير عثمان إبراهيم خشبة "محامى" أمين حز ب الحرية و العدالة بأسيوط خلال تواجده في محافظة الإسكندرية ، بزعم اتهامه في القضية رقم 3479 لسنة 2013 إداري قسم أسيوط.

كما قامت مليشيات الانقلاب من قوات أمن الدولة ترتدى ملابس مدنية مدعومة بقوات من الأمن المركزي والقوات الخاصة عصر اليوم باختطاف أسامه محمد إبراهيم - أحد محاميي تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب بالفيوم ؛ من أمام مقر محكمة الفيوم أثناء مباشرته تحقيقات النيابة مع عدد من موكليه ، وقامت باقتياده إلي مكان غير معلوم..

وفي البحيرة اختطفت مليشيات السيسى اليوم المهندس صابر مرعي من مقر عمله بمحطة كهرباء المحمودية وأثناء حضور حافظ القرضاوي المحامي معه بمحكمة المحمودية لحضور التحقيق معه تم اعتقاله هو الآخر وهما الآن قيد الاحتجاز بمركز شرطة المحمودية.


يذكر أن مليشيات الانقلاب اعتقلت أمس 22 من أنصار الشرعية بالإسكندرية كما اختطفت 15 محامي من رافضي الانقلاب خلال الفترة الماضية من أمام المحكمة من مكاتب المحاماة الخاصة بهم ومن الشوارع والطرقات ، أخلي سبيل بعضهم بعد قضاء فتره رهن الاعتقال ، ولازال رهن الاحتجاز ١١ من محاميي التحالف بالفيوم.

 

الحرية والعدالة