01/06/2010

نافذة مصر / الغربية :
 
شهدت انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى في محافظة الغربية تدخلات وتحرشات أمنية فاضحة، وكان اللافت استماتة الأجهزة الأمنية وأنصار الحزب فى التزوير مع الدقائق الأولى لبدء التصويت ، وقبيل إلتفات وسائل الإعلام ، أو استعداد أنصار المرشحين .
وقد تعامل الحزب الوطني بشكل سريع مع الصور التي وردت في مواقع المعارضين ، والتي تؤكد على إنتهاكاته :
· حيث رد على أوراق تصويت حملها أنصار الإخوان فى بسيون ، بالزعم أن أنصار مرشحهم عبد الحليم عبد اللاه قد اقتحموا عددا من اللجان ، وحطموا صناديق الانتخابات ، واستولوا على أوراق التصويت .
· كما فعل مثل ذلك في البحيرة بالزعم أن أنصار الإخوان أطلقوا الرصاص على أحد أفراد الشرطة ، رداً على صورة أحد أنصار مرشح الإخوان بعد إصابته بعيار ناري في قدمه .
· يرجى الانتباه إلى أن التزوير تم فى غيبة وسائل الإعلام ـ خاصة الكبيرة ـ التي انصب تركيزها طوال اليوم وأمس على قضية الاعتداء على أسطول الحرية فى البحر المتوسط .
· قرار الرئيس بفتح معبر رفح تزامن مع قرار حزبه بتزوير الانتخابات .
 
بعض المشاهدات :

قطور:
1. قام الأمن يخطف الهاتف المحمول من يد خالد نجل مرشح الإخوان .
بلطجية الحزب الوطني يعتدون على أنصار حمدي رضوان مما أسفر عن إصابة3 منهم  بجروج ، وذلك داخل لجنة مدرسة المؤسسة .
2. قام أنصار مرشح الحزب الوطني بالتعاون مع الشرطة (اشرف احمد الحاج - إبراهيم احمد الحاج - مجدي عباس أبو ريه ) في قرية بلتاج بالتعدي علي أنصار مرشح الإخوان :رضا أبو شادي وعبد الفتاح حسن الغنام ، وجاري تحرير محاضر للإصابات .
 
كفر الزيات :
1.      الاعتداء على مدحت رمضان المندوب العام لمرشح الإخوان في كفر الزيات .
2.      طرد وكلاء ، ومندوبي المرشحين في اللجنة 269 بمدرسة الشهيد إبراهيم البراجه بمنية أبيار ، على الرغم من حملهم توكيلات رسمية صادرة من مكاتب توثيق الشهر العقارى ، وكذا منع الناخبين من التصويت ،  تعرض رجال الأمن للناخبين بالألفاظ النابية ، وطالب ضابط المباحث / عمرو من الناخبين ضرورة تجديد البطاقة الحمراء حتى يتمكنوا من التصويت .
3.      تأخر بدء التصويت بقرية أكوا الحصة ، بسبب تأخر الموظفون المكلفون بإدارة اللجان الانتخابية .
4.      تواجد أمين راضى عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني داخل المقار الانتخابية فى بلده منشأة سليمان .
5.      دخول ضباط شرطة إلى مقار اللجان الانتخابية .
6.      قام الضابط أحمد قاسم بطرد حاملي التوكيلات العامة في قرية قصر بغداد لجان رقم 217 و218و 219 ، وبدأ في تقفيل الصناديق ، وتسويد البطاقات وكذلك تقفيل الصناديق في قرية كفر الأشقر لجان 234 و235.
7.      قام عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني أمين راضى فى قرية منشأة سليمان بكفر الزيات ، بإخراج جميع مندوبي مرشح الإخوان ، وقام ومعه مجموعة من البلطجية بتقفيل جميع اللجان .
8.      النقيب محمد شبل يخرج المناديب والناخبين من لجان قرية كفر حشاد بالقوة ويغلق الأبواب عليه ليقوم بتسويد البطاقات بنفسه .
9.      - نبيل أبو باشا - أحد قيادات الحزب الوطني ، ومرشحه في انتخابات الشعب الماضية ، يصطحب مجموعة من البلطجية ويخرج المناديب من اللجان ، ويأمر بمنع أي شخص من الدخول ناخبين أو مناديب .
10. الوطني يمارس الدعاية ، داخل لجان التصويت ففي لجنة رقم 207 بمدرسة الطالبية قام أنصار مرشح الوطني بدخول اللجنة وتعليق دعاية على سبورة الفصل الذي به اللجنة .
11. وفي قرية بلشاي مركز كفر الزيات تم التعدي على محمود ابراهيم عطية ، ابراهيم قطب من قبل مندوب الوطني محمد مصطفى الصياد وآخرين .
12. اخراج المناديب من 30 لجنة في ابيار ، وتسويد البطاقات لصالح مرشح الوطني في حضور قوة من الشرطة ، كما قام بلطجية الوطني بصحبة نادر المليجي عضوم الفئات بالشورى عن الوطني ، بمدرسة الحرية ، باحتجاز الحاج / علي القماري أحد رموز الإخوان بأحد غرف المدرسة وحاولوا الاعتداء عليه بالضرب.
13. حاولت مجموعة من البلطجية المتواجدين خارج لجنة الوحدة الصحية ببلشاي ، بالاعتداء  على كريم الشيخ مراسل العاشرة مساء وطاقم التصوير المرافق له ، وذلك أثناء قيامه بتسجيل حوار مع أ / أحمد الناعم من أمام مقر اللجنة وتهديدهم بكسر الكاميرات أو سحبها منهم وعندما حاول الطاقم الحفاظ على معداته حدث اشتباك بالأيدي .
 
بسيون :
1.      إغلاق أمن لجنة مدرسة كفر جعفر.
2.       طرد مندوبي ، ووكلاء عبد اللا ه من لجنة قرية الحداد .
3.      الأمن يحضر فى مدرسة الجمهورية صندوقاً ملىء بالبطاقات المسوده ، وذلك قبل دخول أي مواطن للإدلاء بصوته .
4.      شهود عيان يتحدثون عن دعاية انتخابية لمرشح الوطني فتحي حبيب داخل المقار الانتخابية .
5.      ـ أمن الدوله تغلق لجنة مدرسة كفر جعفر .
6.      المحامون يقومون برفع دعاوى ببطلان وإيقاف العملية الانتخابية بدائرة كفر الزيات بسيون بالقضية رقم 10981 لسنة 17 ص و10980 لسنة 17 ص .
7.      قام الضابط وليد عمار فى لجنة كفر جعفر بالاعتداء على الأخ / فتحي المعاصرى مندوب الاخوان ، وحاول طرده من اللجنة وقام بتسويد البطاقات بيده .
8.       قام الضابط محمد الدهراوي باخراج المناديب من اللجان رقم 451 وحتى 455 بقرية شفا ببسيون واستولى على أجهزة المحمول لعدم تمكينهم من تصوير التجاوزات

سمنود :

  • قام العقيد / سعيد ، ومخبر أمن الدولة كمال ( من الدولة بالمحلة ) بطرد المهندسة ثناء عبد الفتاح الخميسي بعد توقيعها على محضر المندوب ،  من لجنة المعهد الأزهري الابتدائي . 
  •  ضابط بأمن الدولة يغلق لجنة مدرسة شوقي النجار بطليمه مركز سمنود ويقوم بتسويد الصندوق .
  • بلطجية الوطني يطلقون الرصاص الحي على أنصار مرشح الإخوان .
  • رئيس اللجنة رقم 228 مصطفىعبدالرؤوف في مدرسة التجارة يرفض الإستجابة لتهديدات الرائد احمد كوهية الذى طلب منه طرد المندوبات وتقفيلاللجان .
  • تسويد البطاقات باللجان 238 ، 239 ،240 فى الحضانة النموذجية ، بقيادةلواء شرطة وعقيد واشرف سبع رئيس المجلس الشعبى المحلي  ، وبعض البلطجية.
  • التزوير بشكل موسع  فى كل من طليمة والناوية وكفر العجزية وميت عساس .
  • تزوير اللجان من  من 231 إلى 234 بمدرسة الشهيد البدراوى ، و235 - 238 بالنادي الرياضي و الاعتداء وإصابة احد مندوبينا .
  • الرائد وسام فودة يقوم بطرد جميع المناديب وبقفل اللجان .
  • عربية ع م ج /391 تابعة لسيتى تورز للسياحة يقودها البلطجي فتحي الشيخ ، ومعه الظابط هيثم الشامي  ومجموعة نساء سوابق يقودون عملية التزوير ، وتقفيل اللجان .
  • الرائد / أحمد كوهيه فى اللجنة رقم 226 قام رئيس اللجنة يطرد  المندوبات وعندما نصحه أ / سيد الصعيدى /المحامى بأن  ذلك مخالف ولا يرضى الله ، قال له ملكش دعوة يوم القيامة هاتصرف مع ربنا .
  • أول سيدة تدلي بصوتها فى لجنة كفر العجيزية الابتدائية رقم 341 نساء تفاجئ بأن الصندوق مليئ بالبطاقات المسودة .
  • مأمور مركز سمنود يمر على لجان ميت حبيب ، ويفرق الناخبين ويقول لهم مفيش انتخابات النهارده .
  • الضابط هيثم الشامي ومعه الرائد / أحمد كوهييه مع عدد من البلطجية يقوم بتقفيل اللجان مستخدماً  أتوبيس رحلات  رقم ع م ج 391 - سيتي تورز للسياحه - يمر على اللجان لتقفيلها مصطحباً البلطجيه ، فتحي الشيخ ( يركب عربية تويتا كرولا ومعة اثنان من المنقبات مسجلات خطر ) ، و جلال أبو سنه ، والسيد فوزي السيد البشبيشي - وعدد من المسجلات خطر .
  • لواء وعقيد بصحبة رئيس المجلس المحلي أشرف سبع يقومون بتقفيل اللجان 238 ، 239 ، 240 بعد اعتداء بلطجية بصحبتهم على المواطنين باستخدام الأسلحة البيضاء .
  •  الرائد أحمد كوهيه يصطحب النساء العاملات بسوق سمنود لتقفيل اللجان فى سيارة ميكروباص 7802، بعد توزيع بطاقات تصويت مغلفة عليهم ، وقالت إحداهن أن الضابط توعد من لم تأتي بمنعها من دخول السوق مرة أخرى .
  •  الضابط هيثم الشامي يسود الصناديق فى مدرسة التجارة بعددخوله من الباب الخلفي بسيارة سيتي ستارز، وسيارتين ملاكي .         
  •  م /عبد الحليم هلال يتسلق الأسوار بعد منعه من دخول لجنة النادي الرياضي ويفاجئ بتسويد 750 بطاقة ، رغم أن 3 أفراد فقط هم من تمكنوا من دخول اللجان . 
  •  الضابط تامر زين العابدين بمباحث سمنود يقوم بتزوير اللجان في قرية أبو صير.
  •  محمد سامى مصباح مخبر أمن دولة يمنع  مراسل الدستور بلجنة النادي الرياضي بسمنود من التغطية بعد أن ضبطه داخل اللجان وهو يقوم بالتزوير.
  • تم طرد جميع مندوبي مرشح الإخوان في قرية محلة خلف منذ الصباح وقام عبد الصادق عزام  ، و ثابت حامد عزام  مندوبي الحزب الوطني بتسويد البطاقات . 
  • قام أنصار جبر العشري نائب الوطني  بتقفيل اللجان 322 و 323 بالمدرسة الإعدادية  بميت بدر بمدينة .