وقعت كل من مصر والولايات المتحدة اتفاقية، يتم بموجبها حصول مصر على منحتين أمريكيتين لدعم النمو الاقتصادي في مصر، وتوسيع البنية التحتية التكنولوجية في مجال الاتصالات والمعلومات.

وتقدم اتفاقية المنحة الأولى مع شركة ميناء القاهرة الجوي خطة لتوجيه إدارة الاحتياجات الحالية والمستقبلية لتكنولوجيا المعلومات في مطار القاهرة الدولي، كما تقدم المساعدة التقنية لتطوير نظام تخطيط الموارد على نطاق المطار، فيما تشمل المنحة الثانية توفير الحلول التكنولوجية لبدء التخطيط الأساسي لمركز البيانات في القطامية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية، اليوم الاثنين، بحضور أسامة صالح، وزير الاستثمار، ووفد رجال الأعمال الأمريكي الذي يضم 117 رجل أعمال.

ووقع الاتفاقية من الجانب الأمريكي كارل كريس، المدير الإقليمي لإدارة التجارة

والتنمية الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن الجانب المصري المهندس مجدي بدر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مطار القاهرة، وماجدة السبع، الرئيس التنفيذي لشركة حلول التكنولوجيا.

من جهته، أكد وزير الاستثمار التزام الحكومة المصرية بكافة التعاقدات والالتزامات الموقعة مع المستثمرين الأجانب، قائلا: إن "الولايات المتحدة من أكبر الدول المستثمرة في مصر"، مشيرا إلى أنها التزمت بدعم مصر خلال المرحلة الانتقالية الصعبة التي مرت بها، والتي تأثر خلالها الاقتصاد بشكل كبير.

 

أ ش أ