25/03/2010

نافذة مصر / سويف أون لاين

نظمت النقابة الفرعية لمحامين بنى سويف وقفة احتجاجية أمس الأربعاء، أمام محكمة بنى سويف الابتدائية بميدان المديرية تحت شعار "لا لتهويد القدس"، منددة بالصمت العربى إزاء الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، وردد المحامون "يا أقصانا لا تهتم هنفديك بالروح والدم.. والمحامين قالوها قوية التفاوض خيبة قوية".

ودعا محسن أبو عقل نقيب المحاميين ببنى سويف، المسلمين والمسيحيين إلى التضامن للدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية، مشيرا إلى أن دول العالم طالما تركت القضية فى يد الولايات المتحدة الأمريكية فلن يحصل الفلسطينيون على حقوقهم بل سيزداد القتل والتشريد وتهويد المدن وهدم الأقصى.

من جانبها، أحاطت قوات الأمن بالمتظاهرين، بينما تراصت 3 سيارات أمن مركزى بجوارهم، وحرص رجال الشرطة على تنظيم المرور.

وفى أسيوط، تظاهر أمس طلاب جامعة الأزهر معربين عن رفضهم للأحداث الجارية فى مسيرة سلمية، وزعوا خلالها بيانا أكدوا فيه أن القدس عربية ولا تحتمل التهويد وأن ما يحدث فى القدس لا يزيد على كونه محاولات غير شريفة لطمس الهوية العربية، مرددين "يا حكامنا كفاكم ذل بكرة هايجى الدور على الكل، الجهاد أمل الأمة"، "سلحونا ودربونا، على الأقصى وابعتونا".

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الوقفة تعد استمرارا لفاعليات مناصرة الأقصى التي يقيمها الشعب المصري على مستوى مصر من مؤتمرات وندوات ومسيرات ومظاهرات طلابية تندد جميعها بالانتهاكات المتكررة للصهاينة على المسجد ومحاولة تهويد القدس في ظل الصمت الرسمي العربي.