22/12/2009

كتب : نور الدين محمود

قررت محكمة القضاء الادارى بطنطا وقف انتخابات المحامين بالغربية لتنقية كشوف الانتخابات بناء على الطعن المقدم من حسن الجارية المحامى والذى جهر امام جموع المحامين انا حزب وطنى وأعمل لمصلحة المحامين وانضم اليه حسين الشهاوى الامين العام الحالى لنقابة المحامين والذى يدير الملف الانتخابى لأمن الدولة وقد استولى على اختام النقابة ليعتمد تفويض من النقابة باسمه ليقدمه الى المحكمه بقصد مساندة الطاعن .

كان الاستاذ طارق بلتاجى المحامى قد ترافع عن النقابة بتفويض من  الاستاذ نقيب المحامين محمد جلال شلبى والذى انضم بنفسه لانقاذ النقابه من براثن الحزب الوطنى رغم انه أمين المهنيين بالحزب لكنه رفع شعارا انتخابيا استكمالا لمسيرة العطاء وقد شهدت نقابة الغربية ازهى عصورها خلال رحلته النقابية.

جدير بالذكر ان مخبر امن الدولة (مغاورى ) اعطى التليفون للاستاذ حسن الجاريه المحامى وسط جموع المحامين المحتشدة قائلا له ( كلم الباشا ) مما اثار المحامين الموجودين على حسن الجارية الذى ارتبك وانصرف مسرعا من القاعة . وقد توالت الحشود الامنيه قبل النطق بالحكم مما جعل الجميع يتوقع الحكم بوقف الانتخابات، وقد هجم فرج سعيد عضو النقابة والمرشح على مقعد النقيب هجوما حادا على نقيب المحامين متقدما بصورة من حكم قد صدر ضدة بوقف ترشحة لفترة ثالثة وهو ماجعل جموع المحامين المحتشدة تثور علية حيث ان النقيب استشكل الحكم واصبح من حقه ان يكمل مسيرته النقابية.

وتجد الإشارة إلى أن نقابة المحامين بالغربية تعد النقابة الثالثة بعد نقابتي الاسكندرية والدقهلية التى يحكم القضاء الادارى بوقف الانتخابات بها.