30/06/2009

 

الإسكندرية / محمد صلاح :

 

اضطرت لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة أطباء الإسكندرية إلى استعادة القافلة الطبية وسيارات الإسعاف من ميناء الإسكندرية وذلك بعد استمرار تعطيلها فى الميناء منذ صباح يوم السبت المنقضى .

 

وفى تصريح لموقع  (نافذة مصر)  بعد رجوع القافلة  : أكد الدكتور منصور حسن أمين عام لجنة الإغاثة بالإسكندرية أن اللجنة اضطرت إلى إعادة القافلة مرة أخرى إلى مخازن النقابة نظرا لتأخرها الشديد فى الحركة ، وهو ما يعنى عدم إمكانية دخولها نظرا لانتهاء موعد فتح المعبر ، وبالتالى لا يمكن أن تظل فى الميناء خاصة ، وأن استمرارها هناك  يعنى اهدار الكثير من الأموال ( أرضية ) مقابل وجودها على رصيف الميناء .

 

واعتبر حسن أن ذلك التصرف لا يعنى إلا مزيدا من الضغوط على حركة حماس من أجل مزيدا من التنازلات خاصة فى الوقت الذى يتم فيه القبض على أمين عام اتحاد الأطباء العرب ومدير لجنة الإغاثة فيه .

 

وكانت لجنة الإغاثة الإنسانية قد سيرت قافلة طبية مكونة من ثلاث عربات إسعاف وبعض الأدوية والمعدات والأجهزة الطبية والتى كان من المقرر أن تسير من ميناء الإسكندرية صباح يوم السبت 27 / 2 وتم تعطيلها من الحكومة المصرية بحجة عدم وجود تصريح أو تنسيق أمنى لها على الرغم من أن كافة التصريحات والتنسيقات الأمنية كانت منتهية .