19/ 04/ 2009

الإسكندرية - محمد صلاح :
 
نفى المستشار الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض قيام تيار الاستقلال حتى اليوم  بتحريك دعوى قضائية لإبطال الانتخابات التى أجريت فى نادى قضاة الإسكندرية مؤخراً وأشار إلى أن  مسألة تحريك الدعوة مجرد وقت ليس أكثر .

وأضاف الخضيرى فى تصريحات خاصة لـ ( نافذة مصر) أن كافة إجراءات الإنتخابات باطلة ، وأنه لا يمكن أن يتم إجبار أحداً على خوض الإنتخابات رغم إعلانه الإنسحاب منها  ، واصفاً ما حدث بأنه محاولة لرسم صورة سقوط مدوى لقائمة الاستقلال وأكد أن حصول قائمة الاستقلال على 300 صوت على الرغم من دعوات المقاطعة والانسحاب لا يعنى إلا أن القائمة الأخرى مخترقة وبشدة حيث صوت أنصارها لصالح قائمة الاستقلال .

المستشار الخضيرى

وحول مزاعم البعض بانتهاء ما يسمى قائمة الاستقلال أكد الخضيرى أن قائمة الاستقلال هى فى الأصل قائمة مبادئ ، والمبادئ لا يمكن أن تموت حتى لو مات أصحابها ولا يوجد للمبادئ إلا أحد طريقين أولهما أن تتحقق هذه المبادئ ، أو أن تظل موجودة فى نفوس وعقول وقلوب أصحابها ..
وأضاف اشار الخضيري :" ان مبدأ استقلال القضاة لم نبتدعه ،وهو ليس جديداً  فعمره يتجاوز الثلاثين عاماً  منذ عام 1960 ، وتم رفد بعض الزملاء فى ذات العام من أجل الدفاع عن هذا المبدأ ، ونحن حملنا الراية من بعدهم ، ونُحمِل مَن بعدنا مسئولية الحفاظ على هذه الراية ، والقول بانتهاء تيار الاستقلال معناه أن القضاء مات وانتهى والواقع غير ذلك لكن يمكن القول بأن القضاء الآن يشهد حالة من السكون أو الاسترخاء لكن لا يمكن أن يموت" .

ووصف الخضيرى الهجوم الذى شنه بعض القضاة على قائمة الاستقلال مساء الانتخابات بأنه أمر طبيعى لأشخاص يحتفلون بنصر زائف وهذا الهجوم كان همه محاولة إبراز بعض عيوب قائمة الاستقلال فى الوقت الذى يشهد حالة عجز عن الحديث عن أى إيجابية أو ميزه للتيار الآخر .

ووصف الخضيرى تصريحات رئيس النادى بأنه سيعمل على استقلال القضاء من خلال المحاورات والجمعيات العمومية  كمن يهاجم المقاومة الفلسطينية فى الوقت الذى يفاوض فيه العدو الصهيونى ، متوقعا فشل هذه الرؤية وهذه السياسة فى تحقيق استقلال القضاء .

كما أكد أن اتجاه الاستقلال سينتظر مدة عام ، ويراقب تصرفات الاتجاه الآخر، وفى حالة تحقيق استقلال القضاء بالسياسة سوف ندعم هذا الاتجاه.