9 / 4 / 2009

الإسكندرية – محمد صلاح

 

بعد ضغوط مكثفة من الأطباء بقيادة مجلس النقابة بدأ الأطباء اليوم فى المرجلة الأولى للإضراب وفق ما أعلنت عنه توصيات الجمعية العمومية والتى عقدت يوم الجمعة الموافق 27 / 3 بدار الحكمة .

 

وظهرت استجابة الأطباء للإضراب فى إغلاق العيادات الخاصة فى سلسة من الأعمال والفاعليات التصاعدية كان أولها وقفة أحتجاجية بدار الحكمة يوم 27 / 3 ثم وقفة إحتجاجية أخرى أمام وزارة المالية فى يوم 31 / 3 وتأتى فاعلية اليوم من غلق العيادات الخاصة فى صف هذه الفاعليات المتصاعدة .

 

أما عن الإسكندرية فقد شهدت بخلاف غلق العيادات وقفة إحتجاجية على سلم النقابة بالإسكندرية وصفها الدكتور منصور حسن - أمين عام النقابة – بأنهات وقفة إحتجاجية رمزية لم يتم دعوة جموع الأطباء إليها وإنما فقط للتعبير عن الرفض العام للأطباء ومطالبتهم بحقهم المشروع الذى لا يمثل أى مخالفة للقانون فى كادر يساعدهم على حياة كريمة .

 

ورفع الأطباء بعض اللافتات كتبوا عليها ( الكادر الخاص حق للأطباء – أين ذهب وعد الرئيس بكادر للأطباء – أوضاع الأطباء لا تحتمل التأجيل ) من جانبه اعتذر الدكتور محمد محمد البنا – القائم بأعمال النقيب - للمرضى الذين سيتضررون من الإضراب، مشيراً إلى أن الإضراب لن يشمل المستشفيات الحكومية والمستوصفات الخيرية أو المستشفيات الخاصة .

 

كما حذر من تصعيد الأمر إذا لم تتم الاستجابة لمطالب الأطباء بوضع كادر خاص لهم يليق بمكانتهم الاجتماعية ويساعدهم على التعايش مع غلاء المعيشة، مشيراً إلى أن الأطباء بانتظار قرار المحكمة فى حقهم الرسمى بالإضراب داخل المستشفيات الحكومية إلى جانب العديد من الوقفات الاحتجاجية والفعاليات الأخرى سوف يقوم الأطباء بتنفيذها .

 

ووصف الدكتور هانى فوزى – أمين الإعلام بالنقابة – الوقفة الاحتجاجية بأنها جاءت استجابة لتوصيات الجمعية العمومية والتى اعتبرها أنها ملزمة لجميع الأطباء خصوصا وأنهم لا يطالبوا بأكثر من حقهم المشروع .