04/04/2009

نافذة مصر - وكالات :

أكدت لجنة الدفاع عن حقوق العاملين بالتعليم مشاركتها في الإضراب المقرر إجراؤه السادس من إبريل الجاري؛ للضغط على وزارة المالية والتعليم لتنفيذ مطالبهم في حافز الإثابة، ومساواتهم بالمعلمين في مرتباتهم بعد نظام الكادر الخاص المحرم على الإداريين بالتعليم.
 

وقال فوزي عبد الفتاح رئيس لجنة الدفاع عن حقوق العاملين بالتعليم إن لجنة التنسيق اتفقت في اجتماعها مساء أمس على المشاركة في إضراب 6 إبريل المقبل، بتعليق شارات سوداء على ملابسهم، والإضراب الكلي عن العمل في المكاتب والمديريات والمدارس.
 

وأضاف: إنهم سيكونون عاملاً مؤثرًا في إضراب 6 إبريل المقبل، وسيغتنموا أي فرصة للمطالبة بحقهم في حافز الإثابة، مشيرًا إلى أنهم عَدَلوا عن فكرة الاعتصام أمام مجلس الشعب؛ بسبب التعامل الأمني الوحشي والهمجي ضدهم في الاعتصامين السابقين أمام مجلس الوزراء.

وأوضح أنهم اتفقوا على تعليق الإضراب بدءًا من اليوم وحتى السادس من إبريل في المحافظات والمديريات؛ حتى يكون يوم السادس بداية لمرحلة جديدة من الإضراب والتصعيد ضد وزارة المالية.
 

واتَّهم النقابة والوزارة بالعجز عن تحقيق مطالبهم، مؤكدًا أن لديهم وسائل جديدة للضغط على الوزارة منها إضراب الإداريين عن عمل استمارات كادر الأساتذة المقررة في الأسبوع الأول من إبريل، أو عن امتحانات الثانوية العامة المقررة نهاية الشهر القادم.


وأشار إلى أن الغضبة التي رأتها الحكومة في المحافظات اليومين السابقين تعبيرٌ شعوريٌّ عن الغضب الناتج من ظلم الوزارة لهم، محذِّرًا من تفاقم هذا الغضب أكثر من ذلك في الأيام المقبلة