اختطفت داخلية الانقلاب محمود زكي الجايح من أهالي كوم حمادة بمحافظة البحيرة فجر اليوم من منازله بقرية خربتها بعد اقتحامه من قبل أفراد امن بالزى المدني وقاموا باقتياده إلى جهة غير معلومة .

وقد داهمت داخلية الانقلاب منزل أحمد عيسي من سكان القرية ولم تجده فقامت بتحطيم منزله وتكسير محتوياته وسرقة منقولات من المنزل من هواتف محمولة ولاب توب انتقاما منه لعدم وجوده دون إخبار أهله بسبب المداهمة .

وأكدت هيئة الدفاع عنه انه جاري البحث عن مكان احتجاز كل من محمود الجايح و عاطف شومان – موجه بالمعاش - و منير الفيل الذين اعتقلوا في الساعات الأولي من صباح اليوم بنفس القرية .

وأوضحوا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية لإثبات اختطافهم بإرسال فاكسات للنائب العام وتلغرافات تثبت توقيت اختطافهم وأنه لم يتم عرضهم على نيابة الانقلاب وتوجيه اى تهم ليه وانه لم يصدر بحقهم اى أوامر سابقة بالضبط والإحضار .

وحذرت مصادر حقوقية من تعرضهم للتعذيب والاختفاء القسري لإجبارهم على الاعتراف بجرائم لم يرتكبها .

يذكر ان داخلية الانقلاب قد شنت حملة أمنية شرسة على قرية خربتها واقتحمت العديد من المنازل وفشلت في القبض على أي من الاهالى عدا المختطفين السابق ذكرهم وتحطيم منزل أحمد عيسي .

وتتزامن هذه الحملة مع انتشار واجتياح الحراك الثوري من مسيرات وتظاهرات وسلاسل بشرية وحملات توعية وسط أهالي محافظة البحيرة تبعها هذه الحملة الشرسة منذ عصر الجمعة الماضية على عدد من مراكز المحافظة أسفرت عن اعتقال أكثر من 30 من أهالي البحيرة وشملت الحملة المحمودية و كوم حمادة ومركز دمنهور قري "الحجناية، دنشال، سنطيس، الأبعادية" و دمنهور كفر الدوار وايتاى البارود وأبو المطامير وحوش عيسي .