تستمر إدارات عدد من كليات جامعة المنصورة في رفض امتحان الطلاب المعتقلين، وفقًا لما نشرته حملة "سجنك حرية"، فبعد أن منعتهم الجامعة من امتحانات العملي العام الماضي مما تسبب في رسوب الطلاب، امتد التعنت هذا العام ليشمل كلًا من الامتحانات النظرية والعملية في انتهاك صريح للمادة (19) من الدستور المصري.

وأشارت الحملة إلى ترحيل الطالب بكلية الصيدلة "محمد عرفات" في 19 من ديسمبر الجاري من سجن وادي النطرون إلى سجن المنصورة لأداء امتحاناته، وذلك في اليوم ذاته الذي أرسلت فيه إدارة الكلية جوابًا رسميًا برفض طلب امتحان طلابها.

كما أوضحت أن الطالب بكلية التمريض "عبدالرحمن شهيب" كان من المفترض أن يتخرج العام الماضي، ولكن نظرًا لرفض الكلية السماح له باداء امتحان العملي رسب الطالب، ليتقدم أهله بشكوى للكلية قام مجلس إدارة الكلية برفضها ومنع الطالب من أداء امتحان هذا العام أيضًا.

وذكرت الحملة أسماء الطلاب المعتقلين والممنوعين من الامتحانات، وهم في كلية التربية الرياضية: (صلاح الدين أشرف، محمود محمد أبوالحسن، خالد محمد عبده هربيد، محمد عبدالمجيد وعلي سمير عبداللطيف أحمد)، وبكلية التمريض: (محمود مصطفى فهمي، مصطفى محمود عطية، عبدالرحمن شهيب، فريد أبوعيدة، جهاد الدين مسعد وأحمد القطان).

أما بكلية الصيدلة: (أحمد شوقي، احمد طه، أحمد عادل حلبة، أحمد عامر المجر، أحمد عبد رب النبي، بكر محمد النجدي، محمد عبدالله العراقي، ياسر عوض، محمد عزت منصور، محمد عبدالعزيز أبوالخير، عبدالرحمن عطية بيومي، محمد رضا بيومي، محمد رضا نعمان العدل، محسن محمد السيد علي جميل، محمد فوزي شاهر، مصطفى جلال، بلال شتلة، محمد مصطفى عرفات، أنس شوشة، أحمد عادل حزين، أحمد عصام النواوي، خالد جمال دياب)، وطب الأسنان: (سمير السيد كسبة).

وفي كلية الطب البيطري: (محمد حمودة عبدالرازق، عبدالله برهام، محمد أحمد فوزي، عبدالرحمن الصباغ، سعد عقل، عبدالرحمن علي الجلادي)، والطب البشري: (أحمد شرف، حسان بسام يوسف، معاذ غازي، محمد ياسر، محمد صبري، جلال الدين محمود، عمر السيد عبدالغني).