البحيرة:

قررت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات دمنهور الانقلابية والمنعقدة بمحكمة الرحمانية بحجز الدعوى رقم 11771 لسنة 2013 جنايات كفر الدوار للنطق بالحكم جلسة 24 ديسمبر 2015 .

وقد وجه لهم نيابة الانقلاب تهم الانضمام إلى جماعة محظورة والترويج لأنشطتها والتجمهر واستعراض القوة والتلويح بالعنف والضرب والاعتداء على مواطنين وتكسير محتويات كافيتريا "أيسو" وإتلاف سيارة وحيازة أسلحة يعتدي بها على المواطنين .

وقد استمعت هيئة المحكمة اليوم إلى مرافعات هيئة الدفاع التي استمرت لأكثر من ساعتين فند خلالها الدفاع موضوع القضية واثبت كيدية الاتهامات وبطلان تحريات الأمن ومحاضر الضبط وأكدوا لهيئة المحكمة مكتبية هذه التحريات وعدم وجود دليل أو برهان على صحة هذه التحريات مما يفسدها واستندوا إلى عشرات الأحكام الصادرة من محكمة النقض بكون محاضر تحريات الآمن الوطني لا ترقي أن تكون دليلا يعتد به إلا إذا عضدت بشهود أو دلائل مادية وهو ما لا يوجد في أوراق القضية ونفوا وجود أحراز مع المتهمين جميعهم وانه تم ضبط الكثير منهم بالمخالفة لمحضر الضبط والمسطر به .

وكشفت هيئة الدفاع في مرافعتها مفاجأة مثبته بمحاضر التحقيقات بالنيابة أن أصحاب كافيتريا "أيسو" بكفر الدوار حضروا أمام النيابة وأقروا بأن كافة المعتقلين الـ 16 لا علاقة لهم بالواقعة وأنهم لا يعرفونهم إطلاقا وكشفوا في تحقيقات النيابة أن داخلية الانقلاب بقسم شرطة كفر الدوار قاموا بوضع كشف بالأسماء الـ 16 وأجبروا أصحاب الكافيتريا على التوقيع عليه باتهامهم وطالبوا ببراءة المتهمين مما نسب إليهم بقرار الاتهام .

وواجهت هيئة المحكمة المعتقلين بالتهم المنسوبة إليهم وأنكروها تماما وهم حضوريا على سعيد هليل و أحمد خميس عثمان و فتحي محجوب الفران و إسلام بدوي محمود و صفوت سامي غانم بينما يحاكم 11 أخرين غيابيا .