أجلت محكمة القضاء العسكري اليوم الثلاثاء جلسة محاكمة 13 مواطناً بالمنصورة بينهم الفتاتين "هبة قشطة" و "تسنيم عبد الحكيم" في قضايا متفرقة الى حلسات مختلفة جاءت كالتالي.

حيث أجلت محاكمة كل من (عبد الرحمن عبد العظيم شهيب - كلية التمريض، هبة إبراهيم قشطة - كلية التجارة إنجليزي، يحيى محمد مسعد عقل - كلية التجارة، إبراهيم أحمد إبراهيم الكاتب - كلية الهندسة، الدكتور "محمد سعد سرية" الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء الحيوية بكلية طب المنصورة) الى 20 إبريل المقبل، وذلك بعد اعتقالهم في الـ 30 من أكتوبر الماضي ولفقت لهم النيابة العديد من الاتهامات منها "الانتماء لتنظيم الإخوان الإرهابى، قيامهم بأعمال عنف وشغب داخل الجامعة، وإتلاف واجهة المبنى الإدارى لها".

كما أجلت محاكمة ( "فتحي عبد الوهاب "- 34 سنة من مدينة طلخا، "ياسين سعد ياسين" - 28 سنة من قرية بستو بنبروة، و"مصطفي الرفاعي عبد الوهاب" - الفرقة الرابعة كلية التجارة من قرية الريدانية) الى 21 إبريل القادم. يُذكر أنهم قد تم اختطافهم في ديسمبر الماضي من قبل قوات الأمن كلٌ على حدي، وأخفتهم قسرياً بمركز طلخا لمدة 7 أيام تعرضوا خلالها للتعذيب الشديد بالضرب والسحل والصعق بالكهرباء، وغُميت أعينهم طول مدة الـ 7 أيام، لإجبارهم على الاعتراف بتهم ملفقة منها " تشكيل خلية إرهابية وحيازة أسلحة وتفجير محول كهرباء"،ليتم تحويلهم بعد ذلك إلي القضاء العسكري في 29 من مارس الماضي.

وأخيراً أجلت المحكمة قضية "تسنيم عبد الحكيم" خريجة كلية التجارة جامعة المنصورة، و4 طلاب بجامعة المنصورة المخلي سبيلهم على ذمة القضية في يونيو الماضي الى 22 إبريل القادم. تم اعتقالهم عشوائياً في الـ 30 من إبريل 2014 من محيط جامعة المنصورة، وبعد سلسلة من الانتهاكات والضرب والاهانة يتم عرضهم علي النيابة لتوجه لهم التهم الملفقة بالمحضر رقم "8451 لسنة 2014 أول المنصورة" عدة تهم أبرزها (حرق سيارة شرطة، إحداث شغب، والتظاهر بدون ترخيص، قطع طريق، التعدي على فرد أمن).