أجلت المحكمة العسكرية بالمنصورة، اليوم الثلاثاء، محاكمة 3 طلاب بجامعة المنصورة بالإضافة لطالبة وعضو هيئة تدريس إلى 7 أبريل المقبل، كان قد تم اعتقالهم من حرم جامعة المنصورة في 30 أكتوبر الماضي وقام أفراد الأمن الإداري وشركة فالكون بالاعتداء علي بعضهم بالسحل والضرب بالشوم والعصي وتسليمهم لداخلية الانقلاب وتلفيق اتهامات لهم بـ"الإنتماء للإخوان، وقيامهم بأعمال عنف وشغب داخل الجامعة واتلاف واجهة المبنى الإداري" .

الطلاب هم (عبد الرحمن عبد العظيم شهيب - كلية التمريض الذي ظهر في فيديو يوثق الاعتداء عليه من قبل الأمن، هبة إبراهيم قشطة - كلية التجارة إنجليزي التي قال شهود عيان إنها اعتقلت لمحاولتها إسعاف ومساندة الطالب عبد الرحمن شهيب، يحيى محمد مسعد عقل - كلية التجارة، إبراهيم أحمد إبراهيم الكاتب - كلية الهندسة الذي تظهر الصور آثار اعتداء على رأسه) .

بالإضافة إلى "محمد سعد سرية" الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء الحيوية بكلية طب المنصورة الذي تم تلفيق اتهامات له بمحاولته تصوير الأحداث بهاتفه.

جدير بالذكر أن الحالة الصحية للدكتور "محمد سعد سرية" شهدت تدهورًا شديدًا, حيث كان قد خضع لعملية "زرع كبد" منذ عام 2007 و تتطلب حالته الصحية تلقي رعاية خاصة تفتقدها مستشفى السجن، كما ترفض إدارة السجن السماح بعلاجه بإحدى المستشفيات خارجها، وتتعنت في إدخال الأدوية الخاصة به مما يعرض حياته للخطر.