تعرب أسرة الصحفي حسن القباني المعتقل ظلما في سجن العقرب شديد الحراسة منذ يناير 2015 عن قلقها البالغ على سلامته وصحته في ظل ما يتعرض له من انتهاكات غير قانونية منذ أكثر من شهر وحتى الآن.

وفي الزيارة القصيرة التي لم تتعد عشر دقائق اليوم الأحد، أفصح الصحفي حسن القباني من خلال لقاء عبر الهاتف وحائل زجاجي قمعي لزوجته عن انتهاكات عدة شهدها نزلاء السجن الظالم مؤخرا ومن بينها تعرضه للتأديب فقط لأنه من نزلاء H4 "عنبر التأديب" والذي مكث فيه حسن منذ نقله للعقرب.

حيث بدى على حسن الإعياء وفقد الكثير من وزنه، كما كان بزي السجن المتسخ الخفيف الذي لا يغنى من البرد، علاوة على مصادرة كافة متعلقاته الشخصية وحلق رأسه كنوع من التأديب.

وحمل حسن زوجته رسالة إلى نقيب الصحفيين الأستاذ يحيى قلاش بضرورة التدخل للإفراج عنه ونقله مؤقتا حتى الإفراج عنه وبشكل عاجل من سجن العقرب الذي ينتهك كافة حقوق الإنسان ناهيك عن حقوق الصحفيين.

وتهيب الأسرة بالصحفيين أرباب الكلمة و عيون الحقيقة أن ينتصروا لقضية الصحفي المعتقل حسن القباني وجميع الصحفيين والإعلاميين المعتقلين ظلما بمصر، فضياع حقوق الصحفيين سبة في وجه الصحافة المصرية ما يجب أن تستمر أو يتم السكوت عليها .

‫#‏الحرية_لحسن_القباني‬
‫#‏الصحافة_ليست_جريمة