السويس:

حملت أسر معتقلي السويس قوات أمن الانقلاب مسؤولية تدهور الحالة الصحية للمعتقل " عبد الرحمن الجبرتي " والذي استهدفته قوات أمن الانقلاب مساء أمس و احد أصدقائه أثناء تنقلهم بسيارته الخاصة ، مما أسفر عن مقتل السائق وإصابة " الجبرتي " برصاصة بالكتف .

كما استنكرت الرابطة بدأ النيابة العامة التحقيقات مع " الجبرتي " رغم إصابته و إصدارها قرارا بحبسه 15 يوما ، وعدم سماحها بحضور محاميه للتحقيق .

وجاء في نص البيان "تحمل رابطة أسر معتقلين السويس مسئولية تدهور صحة "عبد الرحمن الجبرتي" لقوات أمن الانقلاب التي اعتقلته أمس بعد أن أصابته بالرصاص في كتفه أثناء مطاردة سيارة كان يستقلها مع اثنين أخرين.

حيث اشتبهت قوات أمن الانقلاب بقيام "الجبرتي" و آخرين باستهداف كمين بالقرب من منزل والدة وزير داخلية الإنقلاب السابق اللواء محمد إبراهيم بمنطقة الملاحة، و قامت بمطاردة السيارة و أطلقت النار عليها ما أدى لمقتل "عادل يوسف " و إصابة "الحبرتي" و إعتقاله.

و تستنكر الرابطة ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية من استجوابه و هو مصاب، و عدم السماح لمحاميه برؤيته و حضور تحقيقات النيابة، مما يخل بحقوقه القانونية و يجعل أي إجراء يتخذوه باطلا".