أصدر معتقلو سجن المنصورة العمومي، اليوم الثلاثاء، بياناً شديد اللهجة رداً علي أحكام إحالة أوراق ثمانية من المعتقلين في 4 قضايا مختلفة للمفتي أمام محكمة جنايات المنصورة الدائرة رقم "11" إرهاب برئاسة المستشار الانقلابي أسامة عبدالظاهر أمس الأثنين.

حيث ذكر البيان - المسرب من سجن المنصورة العمومي- أن المعتقلين قد أكدوا علي عدة أمور هامة منها "الامتناع عن حضور جميع جلسات محكمة الجنايات الدائرة "11" أرهاب وعدم المثول أمامها وخاصاً أمام المستشار/ أسامة عبدالظاهر الذين وصفوه بالمجرم ودعوا جميع المعتقلين في المراكز والاقسام بالدقهلية وفي سجن جمصة لسلوك نفس المسار كما طالبوا جموع المحامين رفض الترافع أمام هذه الدائرة - إعلان الإضراب الشامل بسجن المنصورة العمومي لحين إشعار آخر - دعوة جموع الشعب المصري للإنتفاضة ضد هذه الأحكام الظالمة بكل الطرق المتاحة"

يذكر أن محكمة جنايات المنصورة دائرة "11" إرهاب برئاسة المستشار أسامة عبدالظاهر كانت قد أصدرت أحكاماً بإحالة أوراق ثمانية من رافضي الإنقلاب بالمنصورة إلي المفتي تمهيداً لتنفيذ حكم الإعدام مما أشعل موجة من الغضب بين معتقلي سجن المنصورة العمومي منذ الأمس وحتى الآن.

نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان من احرار سجن المنصورة العمومي رداً على أحكام يوم 16/3/2015
الحمدلله ولي الصابرين وناصر المؤمنين ومؤيد المجاهدين إصطفانا لحمل رسالتة والدفاع عن دينة وشريعته.
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين والذى أُوزِيَ في سبيل الله فصبر و وهب حياتة لنصرة دين الله ونذر وسلك سبيل الجهاد حتى أتاة الله الظفر
وبعد أيها الاحباب.
فقد تلقينا نحن أحرار سجن المنصورة العمومي هذة الاجكام الجائرة الظالمة بقلوب مطمئنة راضية وعزيمة راسخة ماضية وقد أخفا عنا زبانية الباطل الخبر وبدا الخوف والهلع في وجوههم وتصرفاتهم فضاعفوا القوات وأغلقوا الابواب وحاصرو الزنازين فسبحان من قذف في قلوب الظالمين الرعب وهم مدججون بالسلاح ونحن عزّل الا من عزة الايمان وقوة العقيدة.
ثم أخذوا إخواننا الابطال " أ.د إبراهيم العراقي - و أ طلعت شميس و - أ أحمد فيصل - وأخاة أ هاني فيصل - و د. عبدالرحمن عطية هلال - و أ وسام هويضة - و الاخ المجاهد عامر مسعد ".
أخذوهم جميعا الى زنازين ربع الاعدام الانفرادية و ما أن رأيناهم حتى ضجت جنبات السجن بالتكبير والتهليل والهتاف والدعاء على الطواغيت وذكر الله على شفاهم ومعية الله في قلوبهم وقد استمر الدعاء والهتاف على طواغيت القضاء والداخلية أكثر من ثلاث ساعات.
ثم ألقي د. ابراهيم العراقي و أ طلعت شميس والاخ هاني فيصل والاخ عامر مسعد كلمات زادتنا ثباتاً على ثباتنا و أيمانا على أيماننا وصبراً على صبرنا متوكلين على ربنا ومالنا ألا نتوكل على الله وقد هدانا سبيلنا ولنصبرن على ما اذيتمونا وعلى الله فليتوكل المتوكلون "فأوحي اليهم ربهم ولنهلكن الظالمين "
هذة ثقتنا في ربنا ويقيننا في وعدة بالنصر والتمكين.
ولقد كان مما قالة إخواننا من خلف قضبان وزنازين ربع الاعدام
أن الشهادة التى تظنون انكم تغتالون الاحرار بها فهي ما كنا نطلب لقد عشنا والهتاف الخالد الذي يتردد بيننا هو " والموت في سبيل الله أسمي أمانينا"
فهل نفزع إن قدر الله لنا شرف الشهادة في سبيلة .. لا والله أننا جميعاً نشتاق الى لقاء الله .
وأما هذة الاحكام الظالمة فقد رأينا أن نؤكد على أمور هامة :
أولا - لقد قررنا الامتناع عن حضور جميع جلسات محكمة الجنايات الدائرة "11" أرهاب وعدم المثول أمام قوّاد أمن الدولة المجرم / أسامة عبدالظاهر وندعوا جميع المعتقلين في المراكز والاقسام والاخوة في سجن جمصة لسلوك نفس المسار
كما ندعوا جميع المحامين الشرفاء لرفض الترافع أمام هذا المجرم
ثانيا - قررنا إضراباً شاملاً عن الطعام إحتجاجاً على هذا الطلم لحين إشعار أخر
ثالثاً - ندعوا إخواننا في الخارج وجميع الشعب المصري الابي وكل القوي والحركات الثورية للرد بكل قوة وحزم على هذة الحلقة من مسلسل المهازل الفاضحة الذى يقوم بها زبانية الانقلاب بكل الوسائل المتاحة وفي ظل المستجدات التى فرضها التصعيد الثوري ورسم ملامحها التحالف
رابعاً - نؤكد لكم ايها الاحباب أن هذة الاحكام لن ترهبنا ولن تكسر ارادتنا وأننا على الدرب ماضون وعلى الحق ثابتون

فإما الى النصر فوق الانام .. وإما الى الله في الخالدين
لا تنازل عن ثورتنا ولا تفريط في شرعيتنا
والله غالب على أمرة ولكن أكثر الناس لا يعملون
أحرار سجن المنصورة العمومي
17 مارس 2015