نافذة مصر
أكد أهالى 10 معتقلين تم ترحيلهم من سجن جمصة شديد الحراسة إلى سجن ميت سلسيل مشاهدتهم أثناء الزيارة اليوم لأثار تعذيب شديدة و كدمات وورم بأغلب مناطق الجسم على أبنائهم ولم ينطقوا إلا بكلمتين " انجدونا - احنا بنمووت " .
و المعتقلين هم :
- جلال الدين محمود جلال - رئيس اتحاد طلاب كلية الطب
- حسن جمال ريحان - الفرقة الثالثة كلية الهندسة جامعة السلاب
- بلال أشرف عبد الهادي - الفرقة الأولى تربية رياضية جامعة الأزهر
- أحمد سعد محمود - الفرقة الثانية كلية شريعة وقانون
- أحمد جمعة البقلاوي - الفرقة الثانية بالجامعة العمالية
- عبد الرحمن الجلادي - طب بيطرى
- محمد ممدوح الشربيني - كلية الدراسات الإسلامية دمياط
- محمد نبيل - الفرقة الثالثة كلية التجارة
- أحمد عبد القادر الشوري - خريج كلية التجارة
- محمد إبراهيم فتحي - كلية الهندسة
حيث تم اعتقالهم تعسفياً بأواخر يناير الماضى وظلوا رهن الاختفاء القسري لعدة أيام تعرضوا خلالها لحفلات من التعذيب فيما أسموه "‫‏سلخانة قسم أول المنصورة‬ " ، ووجهت لهم تهم أبرزها " الانضمام لجماعة محظورة وتكوين خلية إرهابية" ، حيث تم ترحيلهم يوم 19 فبراير إلى سجن جمصة شديد الحراسة ،ومنه إلى قسم شرطة ميت سلسيل بجوار مركز المنزلة بمحافظة الدقهلية يوم 4 مارس الجارى .
فور وصولهم إلى قسم شرطة سلسيل، تعرض المتهمين إلى أبشع أنواع التعذيب منها تعرضهم للضرب الشديد على كافة أنحاء جسدهم والصعق بالكهرباء والتعليق بالهواء والتحرش الجنسى ،وقد ذكر ذووهم أنهم رأوا أثناء الزيارة يوم 8 مارس الحالى آثار التعذيب الشديد بادية على ابنائهم من كدمات وورم في مختلف أنحاء الجسم وعدم القدرة على الوقوف على قدميهما أو التحدث إليهم من كثره ما تعرضا له من تعذيب وكل ما قالوه لهم " انجدونا فنحن نموت ".
وقد روى معتقلين سابقين بقسم شرطة ميت سلسيل عن التعذيب داخل القسم بالتفصيل كالآتى :
يتم تجريد المعتقلين من ملابسهم وأحيانا عراه تماما ثم يتم ضربهم ضرب مبرح ولمدد طويلة بأرجل الكراسى والكابلات والأحزمه الجلديه ثم يتم ضربهم بالأرجل فى شتى انواع الجسد مع التركيز على الخصيتين .. ثم ذكر حالات تورم شاذه بالخصيتين مع عدم مراعاة السن ولا المرضى .. السابق يعمم على الكل .
وسيلة تعذيب تسمى " مقلى ومشوى " وهى وسيلة تعتمد على تقييد المعتقل مع السماح بحركته قليلا وضربه بشدة وبتركيز وهو ملقى على الأرض فى البدء ثم أمره بالوقوف وضربه ليسقط ثم الوقوف فضربه لعدة دقائق ثم الوقوف وهكذا ، تملأ الغرفه بالماء أو ما يكره من السوائل.
وسيلة آخرى تسمى بالمروحة وهى طريقة يتم فيها أمر المعتقل بتدوير يديه حول أذنيه دائرياً من اليمين لليسار وهكذا والدوران بالجسم فى آن واحد ثم الجرى بسرعه ، نتيجه للدوخه يرتطم جل المعتقلين بحوائط السجن أو ما يعيق طريقهم ، غالبا ينتج اصابات تختلف ويهمل معالجتها مع استمرار التعذيب .
جلسات استعمال التعليق من السقف والتعليق من اليد خلفيا بأعلى الباب " النضاره " والكهرباء بالاليكتريك ، كما يتم التنوية على اتمام ذلك بصورة دورية وعلى شكل جلسات مع معتقلين بعينهم " متوصى عليهم " .