أكدت عائشة خيرت الشاطر كريمة نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين صمود المعتقلين في سجون الانقلاب رغم زيادة التضييق عليهم وجعل الزيارة لا تزيد على 7 دقائق.

وقالت عبر "فيسبوك": "أن تذهب لزيارة والدك ‫‏خيرت الشاطر‬ وأخيك ‏سعد الشاطر‬ فتجد تعليمات ‫‏الوزير‬ الجديد لسجون المعتقلين السياسيين ‏فقط‬ وبالأخص ‫‏جوانتنامو العقرب‬ أن الزيارة أصبحت سبع دقائق ومنع دخول الأكل والأدوية والملابس ومنع دخول الأطفال والأبناء ما دون سن السادس عشر".

وأوضحت أن التفتيش على المعتقلين مستمر من يوم إقالة السفاح إبراهيم مشيرة إلى أنه حتى لحظة الزيارة يخرج فيها المعتقل من زنزانته ويتم مصادرة ملابسهم ومراتبهم وبطاطينهم وأكلهم وشربهم وحتى أدويتهم والماء وكل ما بالزنزانة وإجبارهم على خلع كل ملابسهم وارتداء ملابس السجن.

وتابعت: أن تذهب لتجد رُتب وكم من المسئولين بكميات وأعداد رهيبة فالكل لا يثق في تفتيش الآخر فتفتيش على التفتيش تجد رُتب تحوم حولها كمية هائلة من القوات وبودي جاردات وكأنهم في مهمة خطيرة بمصورين أتوا يصوروا الأغراض المجمعة ويتداولوا الصور أمامك متممين ومتباهين بمصادرة كل شيء ويطبخون فيلمهم الذي سيخرجونه في قنواتهم.

وأضافت: رُتب وقفت لنهرك بدون سبب وبأعلى الأصوات ومحاولة لإرهابك وإذلالاك فينهرك أحدهم بأعلى صوته قائلاً (امشوا بسرعة شوي .. إنتم فاكرين نفسكم في جنينة حيوانات ماشين بتتفرجوا ولا إيه ؟؟؟) مشيرة إلى أنه بدون أن يعي ما يقول تكون الجملة الوحيدة في قوله الصحيحة مضيفة: "و إن كنا لا نريد أن نظلم الحيوانات"

وأشارت إلى أن الزائر يقف في هذه الأجواء على الباب فيرى أم المحكوم عليه إعداماً تبكي لمنعها من الدخول ويرى الطفل الذي يصرخ لأنهم منعوه من الدخول مع أمه لأنه ممنوع ويرى الفرد الثالث المذكور اسمه بالتصريح ولكن لم يدخل لأنه جلس مع الأطفال أبناء المعتقل الممنوعين من الدخول حتى لا يتركهم وحدهم".

و يرى صراخ طفل من كثرة الخوف مما يراه يحدث حوله.

وأوضحت أن الزائر يرى كل ذلك ليدخل فيجد وجوهًا مضيئة مبتسمة راضية محتسبة.

مضيفة: تجد أخًا يقول لك لا تلقوا اهتمامًا فإذا كان هذا أقصى فعلهم ليضايقونا فلن يحدث وليفعلوا ما يفعلوا وتجد أبًا تلقاه فتتساقط دموعك فيهون عليك قائلاً لا داعي للحزن لم نكن يوماً طلاب دنيا.. ولا تعنينا كل هذه الأمور.. سيرزقنا الله شاءوا أم أبوا .. فليفعلوا ما بدا لهم فتتيقن أنهم ربما سلبوهم كل شيء ولكن لم ولن يستطيعوا سلب إرادتهم وقوة إيمانهم".