طالب طلاب جامعة الإسكندرية المعتقلين بسجن برج العرب، مسئولي سجن العرب ومصلحة السجون بالكف عن اضطهاد الطلبة ورفع الأيدي عنهم والسماح لهم بكافة الوسائل التى تحفظ حقوقهم وخاصة أداء الامتحانات.
 
حيث أرسلوا رسالة بعنوان "الطلبة في مأزق"، يشرحون فيها  الانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل إدارة السجن، مطالبين المنظمات الحقوقية والمهتمين بالشأن العام والحريات وحقوق الإنسان للتضامن مع الطلبة فى مطالبهم.
 
فقالو في رسالتهم المسربة: "ازدحمت زنازين برج العرب بأعداد كبيرة من الطلبة من مختلف كليات جامعة الإسكندرية سواء العملية أو النظرية، وذلك بزيادة ملحوظة من العام الجامعي السابق، ويعانى هؤلاء الطلاب أكثر من غيرهم من المعتقليين بسجن برج العرب، ففضلًا عن ازدحام الزنازين وقلة فترة الزيارة والتريض وسوء ورداءة الطعام المقدم اليهم وكثرة التفتيش على الزنازين وادخال عدد كبير منهم للتأديب حيث السب والشتيمه والتعذيب".
 
مؤكدين أن الانتهاكات والممارسات بحقهم، تمثل مخالفة صريحة للدستور والقانون واعتداء صارخ على كل الأعراف والمواثيق الدولية التى تخص المحبوس احتياطيًا وحسن معاملته وتمكينه من كافة حقوقه، حيث أنه فى القانون برئ حتى تثبت إدانته، بحيث ماووردت في رسالتهم.
 
مشيرين إلى أن كافة القضايا ملفقة، ومع ذلك يستمر الحبس الاحتياطي لهم والتجديد المستمر.
 
كما أفاد الجواب أنهم يتعرضون للتهديد بعدم تأدية امتحانتهم، بالإضافة إلى رفض إدارة السجن دخول الكتب الدراسية والمذكرات، وعدم سماحها بتخصسص أوقات وأماكن للمذاكرة.