أجلت محكمة جنايات الانقلاب بمحافظة بورسعيد والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الثلاثاء، محاكمة فضيلة الأستاذالدكتورمحمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين ، ود. محمد البلتاجي ود. صفوت حجازي و190 آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة، في قضية ما تسمى بالتحريض على اقتحام قسم شرطة العرب، الذي لم يقتحم، لجلسة  24 ديسمبر.

ويحاكم ضمن المتهمين في القضية كل من "فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وقيادات الجماعة محمد البلتاجي وصفوت حجازي وأكرم الشاعر عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة بورسعيد، وأحمد توفيق صالح الحولاني عضو مجلس الشورى، وجمال هيبة عضو مجلس الشورى ومحمد زكريا أمين حزب الحرية والعدالة ببورسعيد وآخرين من أحرار بورسعيد، بعد قرار النائب العام للانقلاب بإحالتهم لمحاكمة جنايات الانقلاب.

وترجع وقائع القضية الملفقة إلى يوم 16 أغسطس 2013 وأثناء تظاهر عشرات الآلاف من أبناء بورسعيد اعتراضًا على مجزرة فض رابعة، وبعد تشييعهم جثامين 4 من شهداء فض رابعة وأثناء مرور التظاهرة بشارع التلاتيني الموازي لشارع أوجيني المتواجد به قسم العرب، قامت قوات الانقلاب والبلطجية المسلحين المتعاونين معها بفتح نيران أسلحتهم على المتظاهرين مما أدى إلى استشهاد 6 من المتظاهرين أحدهم أحد أبطال مصر الأوليمبيين في لعبة المصارعة، وقامت داخلية الانقلاب بتلفيق عدة قضايا لمعارضي الانقلاب.