حملت هيئة الدفاع عن الدكتور سمير مصطفى إبراهيم محمد المختطف منذ 10 أكتوبر الماضي سلطات الانقلاب المسئولية الكاملة عن سلامته، مطالبة بضرورة الكشف عن مكان تواجده غير المعروف حتى الآن.

وأشارت هيئة الدفاع في بيان لها إلى أن الدكتور سمير مصطفى إبراهيم محمد المختطف منذ 10 أكتوبر الماضي على يد قوات الأمن بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية لم يستدل على مكانه نهائيًّا حتى اللحظة الحالية.

وقال البيان إنه بالرغم من تقديم عشرات البلاغات التي تطالب بالإفصاح عن مكانه سواء للداخلية أو للنائب العام إلا أنه لم يصلهم أي رد أو توضيح، وأكدت هيئة الدفاع أنها تحمل داخلية الانقلاب المسئولية الكاملة عن سلامته.

وطالبت أسرة الدكتور سمير منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية تبني قضيته ومحاولة معرفة مكان احتجازه.

يذكر أن سمير هو صيدلي، أب لطفلين تم اعتقاله أثناء زيارته لأخته الأرملة بحي منشية مبارك بالمحلة عندما كان يشتري بعض مستلزمات المنزل وأثناء وقوفه للشراء قامت سيارة فيات حمراء ملاكي الجيزة بالتوقف أمامه ونزل منها اثنان يرتديان زيًّا ملكيًّا وقاما باختطافه ووضعه داخل السيارة.

وأكد شهود عيان أنه تم اقتياده إلى مركز الشرطة بمنشية مبارك ثم استمر احتجازه بداخل المركز لمدة ساعة ثم خرج في سيارة شرطة إلى مكان غير معلوم ولم يستدل على مكانه حتى الآن.