04/06/2010

 

نافذة مصر / حلوان :

 

تظاهر أهالي حدائق حلوان بعد صلاة الجمعة اليوم ضد المجزرة الصهيونية لأسطول الحرية.

 

 حيث تجمَّع المئات من الإخوان المسلمين والأهالي أمام مسجد الأمين أكبر مساجد المنطقة، وردد المتظاهرون الهتافات المعادية للكيان الصهيوني والرافضة للحصار المفروض على قطاع غزة، والمؤيدة للخطوات التركية التي فضحت الكيان الصهيوني وإرهابه وإجرامه، كما وجَّه المتظاهرون التحية لرئيس الوزراء التركي ومواقفه التي أعادت العزة للعالم الإسلامي.

 

وطالب المتظاهرون الحكومة المصرية بضرورة كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، وقطع العلاقات مع العدو الصهيوني من خلال قطع العلاقات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية، وسحب السفير المصري من الكيان الصهيوني، وطرد السفير الصهيوني من القاهرة.

 

وجَّه المتظاهرون التحيةَ لنائبي الإخوان الدكتور محمد البلتاجي والدكتور حازم فاروق، اللذَيْنِ كانا ضمن أبطال القافلة.

 

شارك في المظاهرة عددٌ كبيرٌ من النساء والأطفال الذين رددوا الهتافات المنددة بالمجزرة الصهيونية.

 

وفي مدينة الصف بحلوان تظاهر الأهالي بعد صلاة الجمعة في عدة قرى، ضد المجزرة الدموية التي ارتكبها الكيان الصهيوني بحقِّ مئات نشطاء أسطول الحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة، والتي راح ضحيتها أكثر من 15 شهيدًا، و60 جريحًا.

 

وفي كلمته حيَّا رمضان عبد الرحمن عطية أحد قيادات الإخوان بالمنطقة الدماء الذكية التي سالت على ظهر الباخرة، وثمَّن جهود الأبطال الذين ساهموا في فك الحصار عن قطاع غزة، ودعا كافة أحرار العالم للمساهمة في حركة النضال من أجل فك الحصار، موجهًا الشكر لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي ناضل وتحدَّى العالم من أجل نصرة غزة.

 

وردد المتظاهرون هتافات: "المقاومة هي الحل.. ضد الخائن والمحتل، قومي يا أمة وعلي الصوت.. أصل سكاتك معناه موت، كلمة حق نقولها بعزة.. مش هنسيب أهالينا في غزة، لا الله إلا الله.. طفل في غزة بيصرخ آه".

 

واختتم المتظاهرون وقفتهم الاحتجاجية بالتوجه إلى الله بالدعاء لنصرة أهل غزة ورفع الحصار والبلاء عنهم.