واصل ثوار مصر نضالهم ضد الانقلاب العسكري مساء الأربعاء، رغم حملات القمع والتنكيل المتواصلة من قبل سلطات داخلية الانقلاب.

وكانت مظاهرات ليلية قد انطلقت مساء الأربعاء، في عدة محافظات تطالب بإسقاط الانقلاب العسكري، ومحاكمة قادته، مؤكدة رفض الثوار التنازل عن جزيرتي "تيران وصنافير" للمملكة العربية السعودية، وضرورة الإفراج عن كافة المعتقلين.

كما طالب الثوار الشعب المصري ابالنزول الجمعة المقبل لإسقاط هذ الانقلاب الدموي.

ونستعرض في هذا التقرير عددًا من المسيرات والفعاليات التي تم تنظيمها الليلية: 

بئر العبد بسيناء
على الرغم من التنكيل الأمني المتواصل بأهالي سيناء، أصر ثوار بئر العبد بشمال سيناء، على تنظيم وقفة ليلية رافضة لحكم العسكر وممارساته القمعية، ضمن فعاليات الموجة الغاضبة ‫التي تطالب برحيل السيسي.



وندد المشاركون في الوقفة بحكم العسكر وبما يتعرض له أهالي سيناء على يد سلطات الانقلاب، وبالانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون في سجون الانقلاب ، والتي يخرجون علي أثرها شهداء واحدا تلو الآخر.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات من بينها #‏اغيثوا_سيناء‬ ‫#‏قتلوا_هاني‬ #‏السيسي_يبيد_المصريين

الورديان بالإسكندرية
وشهدت منطقة "الورديان" بالإسكندرية مسيرة جابت غرب الإسكندرية ضمن فعاليات "ارحل" التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية.

ورفع المشاركون في المسيرة شارات رابعة العدوية، وصور المعتقلين، وصورًا للرئيس مرسي،  مطالبين بالإفراج الفوري عنه وعن جميع المعتقلين.. كما أكد  المتظاهرون استمرار نضالهم الثورى حتى استعادة الثورة والقصاص للشهداء.

مسيرة نسائية بالعصافرة
منطقة العصافرة بمحافظة الإسكندرية، كانت هي الأخرى على موعد لمسيرة نسائية جابت شوارع المنطقة للتنديد بالانقلاب العسكري، وتفريطه في الأراضي والسيادة المصرية.

ورفعت المشاركات في المسيرة، لافتات رافضة للحكم العسكر، كتبن عليها شعارات (عواد باع ارضه) ( الانقلاب باع مصر).
وكانت المسيرة قد لاقت دعما كبيرا  من قبل أهالى المنطقه ومشاركات واسعة منهم.

القاهرة الجديدة‏ 
وفي محافظة القاهرة واصل الثوار حراكهم الثوري بمسيرة حاشدة في التجمع الثالث وأشعل المسيرة الشباب باشعال الشماريخ وهتفوا برحيل العسكر وسقوط الانقلاب وسط تفاعل وهتاف الأهالي والمارة مع المسيرة.

وردد المشاركون في المسيرة، هتافات مناهضة للانقلاب والسيسي ورافضة لبيع الجزيرتين للسعودية، ومن بين تلك الهتافات "اللي يبيع صنافير وتيران .. بكرة يبيع شبرا وحلوان" "ياسيسي ياخسيس .. عرضي  ودمي مش رخيص" "ياسيسي ياعميل .. بكرة تبعنا لاسرائيل".



"مركز ببا" ببني سويف
وفي محافظة بني سويف نظم ثوار مركز "ببا" مسيرة حاشدة مناهضة للانقلاب العسكري، ردووا خلالها شعارات مناهضة للانقلاب ومطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين.

مركز "الواسطى"
‫وفي مركز الواسطى، ببني سويف أيضا  نظمت رابطة أسر معتقلي وشهداء الواسطى، مؤتمرًا صحفيًّا يدعو خلاله بالإفراج عن حميع المعتقلين، وعن ذويهم.

كما  استعرضوا  خلال المؤتمر المعاناة الشديدة والتعنت الذي يواجهه ذووهم على يد أفراد الأمن الانقلابي والقضاء المسيس.

الزقازيق بالشرقية
وفي محافظة الشرقية، ثوار الزقازيق مسيرة مفاجأة ـ بدأت بميدان المحطة واختتمت بحي الحسينية.

وندد المشاركين فيها ببيع الجزيرتين المصريتين والحرية للمعتقلين كما أكدوا باستمرارهم في التظاهر حتىإعدام قادة العسكر وعصابته،  وإسقاط حكم العسكر.

"الدلنجات" بالبحيرة 
وفي مركز الدلنجات  بالبحيرة، نظم معارضو الانقلاب العسكري، سلسلة بشرية، تطالب برحيل العسكر، وتندد ببيع جزيرتي "تيران و صنافير"، وفشل حكومة الانقلاب في إدارة الدولة وتوفير أبسط احتياجات المواطنين.

رفع المشاركون أعلام مصر ورايات رابعة وصور الرئيس مرسي، ولافتات بشعار "ارحل"، وأخرى منددة بغلاء الأسعار وتراجع الدخول وانهيار الاقتصاد وفشل حكومة العسكر في تحسين الأوضاع المعيشية للمصريين.